عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات الأهلي أمام إنبي قبل لقاء الكأس

تحيا مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، لمواجهة نظيره إنبي، مساء الأربعاء المقبل، في إطار منافسات بطولة كأس مصر المستكمل من العام الماضي. 

موعد مباراة الأهلي وإنبي 

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام السابعة مساء الأربعاء المقبل الموافق 4 من أكتوبر الجاري، على استاد القاهرة الدولي.

ويسعى النادي الأهلي، لتحقيق  الفوز وخطف بطاقة التأهل للدور المقبل من البطولة، التي تمكن من تحقيق لقبها الأخير على حساب بيراميدز. 

تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي 

جمع الأهلي وإنبي 41، نجح الأهلي في الفوز ب 30 مباراة، مقابل 4 انتصارات لصالح الفريق البترولي، وساد التعادل بينهما في 7 مباريات.

سجل لاعبو الأهلي 78 هدفًا، وسكنت شباكهم 35 من لاعبي إنبي. 

 

الفوز الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين، كان عندما حقق الأهلي الانتصار بخمسة أهداف مقابل هدف على الفريق البترولي في موسم 2012.

كما تواجه الفريقان في 4 مباريات في بطولة كأس مصر، و3 في السوبر المحلي، حقق الأهلي الفوز في 6 فيما فاز فريق إنبي مرة واحدة فقط.

مشوار الأهلي في كأس مصر 

ويأتي مشوار الأهلي في كأس مصر،  على النحو التالي: 

الأهلي استهل مشواره في البطولة، بمواجهة فريق منتخب السويس، وتمكن من الفوز بصعوبة، بنتيجة هدف دون رد.

وفي لقاء دور ال 16، ضرب موعدًا أمام فريق الداخلية، مساء أمس الأحد، وتفوق بثنائية نظيفة، سجلهما كلا من الجنوب أفريقي بيرسي تاو. ومحمد مجدي أفشة. 

سجل بيرسي تاو الهدف الأول للنادي الأهلي أمام الداخلية في الدقيقة 38 من عمر المباراة، بعد تمريرة من حسين الشحات إلى أفشة الذي مرر تمريرة ساحرة إلى بيرسي تاو المتمركز داخل منطقة الجزاء لينفرد بالمرمى ويسجل الكرة في الشباك.

وأضاف محمد مجدي أفشة الهدف الثاني للنادي الأهلي أمام الداخلية في الدقيقة 92 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعدما تسلم أفشة الكرة خارج منطقة الجزاء وسدد بباطن القدم على يسار الحارس محمد مجدي داخل الشباك

أما في دور الثمانية، فجاء تأهله من هذا الدور بصعوبة، والذي كان على حساب فريق المصري البورسعيدي، بعد أن حول تأخره بهدف، للفوز بهدفين مقابل هدف وحيد. 

تابع موقع تحيا مصر علي