عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الأثيوبية

تحيا مصر

تنطلق مباراة النادي الأهلي ونظيره فريق سان جورج الأثيوبي، اليوم الأحد، فى تمام الساعة السادسة مساءً، بدوري الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلي وفريق سان جورج عبر قنوات بي إن سبورتس.

تاريخ مواجهات الأهلي والأندية الأثيوبية

دوري أبطال أفريقيا عام 1991

المواجهة الأولى للأهلي ضد أندية إثيوبيا أمام فريق داشن بير وانسحب الفريق الإثيوبي وتأهل المارد الأحمر إلى دور الـ16  في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

دوري أبطال أفريقيا عام 1998

واجه الأهلي أمام فريق البن الإثيوبي في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا حيث انتهى لقاء الذهاب في إثيوبيا بالتعادل بهدف لكل فريق وانتهى لقاء الإياب بالقاهرة بالتعادل بنتيجة 2-2 ليودع المارد الأحمر البطولة.

دوري  أبطال أفريقيا عام 2012

التقى الأهلي نظيره فريق البن الإثيوبي مرة أخرى في دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2012 حيث انتهت لقاء الذهاب في إثيوبيا بالتعادل السلبى.

دوري أبطال أفريقيا عام 2019

تمكن الأهلي فى تحقيق الفوز الأهلي على فريق جيما أبا جيفار الإثيوبي في دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2019 ، فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين وخسر في لقاء الإياب بإثيوبيا بهدف نظيف ليصعد إلى دور المجموعات.

موعد مباراة الاهلي وسان جورج 

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام السادسة مساء اليوم الأحد الموافق 24 من سبتمبر الجاري، ويُقام اللقاء على استاد القاهرة الدولي بحضور 30 الف مشجع.

ويسعى الاحمر، لتجاوز عقبة الفريق الاثيوبي حتى يتمكن من العبور لدور المجموعات، ومنه لباقي الأدوار بل وتحقيق اللقب الثاني عشر في تاريخه، والذي كان قد نجح في الفوز به خلال الموسم الماضي أمام فريق الوداد المغربي. 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وسان جورج 

وبالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة الأهلي وسان جورج، فتُذاع عبر فضائية أون تايم سبورتس، الناقل الحصري لمباريات الأدوار التمهيدية للأندية المصرية في المسابقات الأفريقية. 

كما تنقل المباراة عبر فضائية بي إن سبورتس، باعتبارها الناقل الحصري لجميع المسابقات الأفريقية، داخل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

تشكيل الاهلي المتوقع لمواجهة سان جورج

حراسة المرمي: محمد الشناوي.

خط الدفاع: على معلول ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم.

خط الوسط: أليو ديانج مروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات وبيرسي تاو.

الهجوم: محمود كهربا.

تابع موقع تحيا مصر علي