عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تم احتجازها فى المعمل لمدة 10 أيام.. مدرسة تمنع طالبة من دخول الفصل وتحرك عاجل من القومى للمرأة

تحيا مصر

يتابع المجلس القومي للمرأة ممثلا فى مكتب شكاوى المرأة، قضية الطالبة سلمى التي تم احتجازها داخل معمل المدرسة لمدة 10 أيام ومنعها من دخول الفصل بسبب حضورها إحدى الحفلات الخاصة خارج الجامعة رفقة أسرتها خلال الإجازة الصيفية.

حيث أكدت أمل عبد المنعم أن المكتب تلقي اتصالاً من النيابة العامة يطلب فيه انتداب أحد الاخصائيين الاجتماعيين وأحد محامي المكتب شكاوي  لتقديم المساعدة القضائية والدعم النفسي والاجتماعي للطالبة، موضحة أنه على الفور تم إرسال أحد الاخصائيين الاجتماعيين الي النيابة العامة لبحث الحالة وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي، كما يقوم محامي المكتب بمتابعة القضية وتقديم الدعم القانوني.

تفاصيل احتجازها داخل معمل المدرسة لمدة 10 أيام 

وكانت قد كشفت سلمى الدفراوي، إحدى طالبات مدرسة دار التربية بالزمالك، تفاصيل احتجازها داخل معمل المدرسة لمدة 10 أيام ومنعها من دخول الفصل بسبب حضورها إحدى الحفلات الخاصة خارج الجامعة رفقة أسرتها خلال الإجازة الصيفية.

وقال سلمى خلال تصريحات تليفزيونية رصدها موقع تحيا مصر : «كنت رايحة حفلة لـ ابن عمتي في إجازة الصيف بالقاهرة، وعند عودتي للدراسة، وأثناء حضوري الطابور الصباحي للمدرسة؛ تفاجأت بأمر خروجي من الطابور واستدعائي للتحقيق مع مدير المدرسة».

واكملت: «الحفلة لم تكن مثيرة، وكانت عبارة عن تجمع طلابي طبيعي وسط أجواء غنائية بأحد فنادق القاهرة، ومعظم الحاضرين كانوا حاجزين مبيت في الفندق، وكنت متواجدة في الحفلة رفقة أهلي، ولا أعلم لماذا قامت المُدرسة بمنعي من حضور الحصص، دون توضيح سبب أساسي».

مضيفة: «أثناء حضورنا للحفلة في الفندق، تفاجأنا بحضور أحد المدرسين في الحفلة، وعندما التقينا وتحدثنا معًا؛ نصحنا بأن نترك الحفلة ونخرج منها، ولكنا لم نستمع له وأكملنا حفلتنا بشكل طبيعي».

وتابعت: « عند عودتي للدراسة؛ تم إعلامي من قبل إحدى المُدرسات بأن شعبة المدرسة أصدرت قرارًا بمنعي من حضور الحصص أو الجلوس في الفصل، بعدها دخلت إلى المعمل الخاص بالمدرسة في انتظار أي قرار من المدرسة بشأن حضوري للفصل والحصص بشكل طبيعي مرة أخرى»

مكتب شكاوي المرأة بالمجلس

هذا ويطالب المجلس القومى للمرأة جميع الفتيات والسيدات بالتواصل مع مكتب شكاوي المرأة بالمجلس فى حالة التعرض لاى شكل من أشكال العنف والتمييز  ؛ حيث يقدم المكتب الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات، ويستقبل الشكاوي والاستفسارات عبر الخط المختصر 15115 ومن خلال المقابلة الشخصية، أو عبر الواتساب علي رقم 01007525600 أو من خلال الرسائل علي صفحة المجلس بالفيس بوك.

تابع موقع تحيا مصر علي