عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقترح لـ "الحوار الوطني".. محمد فؤاد يطالب بإنشاء مجلس أعلى للدعم حال تحويله لنقدي

الدكتور محمد فؤاد
الدكتور محمد فؤاد

رحب الدكتور محمد فؤاد الخبير الاقتصادي وعضو المكتب السياسي لحزب العدل بإعلان الأمانة الفنية للحوار الوطني، برئاسة المستشار محمود فوزي، عن بدء استقبال المقترحات والتصورات المكتوبة من جميع الكيانات والجهات التي ترغب في المشاركة في مناقشات الدعم،

قال الدكتور محمد فؤاد الخبير الاقتصادي وعضو المكتب السياسي لحزب العدل، أن تحويل الدعم العيني الى نقدي يصب في صالح وصول الدعم لمستحقيه .

انشاء مجلس أعلى للدعم

وطالب الدكتور محمد فؤاد الخبير الاقتصادي وعضو المكتب السياسي لحزب العدل خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر بضرورة انشاء مجلس أعلى للدعم لتنفيذ اليات تخويل الدعم العيني الى نقدي.

وأضاف الدكتور محمد فؤاد الخبير الاقتصادي وعضو المكتب السياسي لحزب العدل ان دور المجلس الأعلى للدعم سيكون اولا وضع معادلة الاستهداف لمستحقي الدعم  ، ثانيا وضع الية لربط الدعم بمعادل التضخم .

واكمل الدكتور محمد فؤاد الخبير الاقتصادي وعضو المكتب السياسي لحزب العدل  تصريحاته مشددا على أهمية دراسة بحوث الفقر والانفاق التي يصدرها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بشكل دوري .

وتابع الدكتور محمد فؤاد الخبير الاقتصادي وعضو المكتب السياسي لحزب العدل انه لابد من الاستفادة من الكفاءات التي عملت على مشروع تكافل وكرامة في المجلس الأعلى للدعم لما لهم من نجاحات في هذا الشأن .

وشدد الدكتور محمد فؤاد الخبير الاقتصادي وعضو المكتب السياسي لحزب العدل على أهمية عمل حوار مجتمعي موسع حول كيفية احتساب معادلة استحقاق الدعم والية ربطها بمعدل التضخم .

بدء استقبال المقترحات والتصورات المكتوبة من جميع الكيانات والجهات التي ترغب في المشاركة في مناقشات الدعم

أعلنت الأمانة الفنية للحوار الوطني، برئاسة المستشار محمود فوزي، عن بدء استقبال المقترحات والتصورات المكتوبة من جميع الكيانات والجهات التي ترغب في المشاركة في مناقشات الدعم، عن طريق وسائل التواصل المعلنة (إيميل/ واتس آب)، وذلك خلال الأسبوعين القادمين بداية من اليوم، وحتي يوم 10 أكتوبر، ليقوم مجلس الأمناء بإدراجها ضمن جدول الجلسات التي سيحددها ويعلن عنها، لتنطلق الجلسات في أقرب وقت خلال الفترة القادمة.

الحوار الوطني يعقد اجتماعا الإثنين المقبل 30 سبتمبر لمناقشة قضية الدعم النقدي

وكان قد أعلن مجلس أمناء الحوار الوطني بدء الاستعدادات لمناقشة قضية الدعم، والتي كانت الحكومة قد أحالتها للحوار الوطني خلال الفترة الماضية. وسوف يعقد المجلس اجتماعا يوم الاثنين 30 سبتمبر، ستتم دعوة السيدين المقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي له، وذلك لاستعراض وإقرار الإجراءات المطلوبة لضمان مناقشة القضية من كافة جوانبها، وعلى نطاق واسع يضمن مشاركة جميع المعنيين من خبراء ومتخصصين وجهات سياسية ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية.

تابع موقع تحيا مصر علي