عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل الكلب المصري بوكا.. حيوانات شاركت في أعمال فنية وتصدرت أفيشات الأفلام

أعمال فنية شارك بها
أعمال فنية شارك بها حيوانات

بعد أن تصدر اسم الكلب المصري بوكا تريند قوائم الأكثر تداولًا وبحثًا عبر محركات البحث الشهيرة، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أعلنت شركة انفنتي للإنتاج الفني عن استعدادها لتقديم عمل فني عن بوكا بسبب الدور المؤثر الذي لعبه في الترويج للسياحة في مصر.

حيوانات شاركت في أعمال فنية وتصدرت أفيشات الأفلام قبل الكلب المصري بوكا 

وقبل الإعلان عن ذلك العمل الفني عن الكلب المصري بوكا الذي رصده موقع تحيا مصر هناك العديد من الأعمال الفنية التي ظهر فيها الحيوانات وقدموا من خلالها أدوارًا مؤثرة، بل وتصدروا أفيشات الأفلام أيضا، ومن أبرز تلك الأفلام هو الفيلم البولندي Eo الذي يقدم بطولته حمار، وتدور أحداثه حيث يصير العالم مكان غريب حين نراه بواسطة عينَيْ حيوان، وذلك حيث يقابل (إيُو) -الحمار الرمادي ذو العينين الحزينتين- عبر مشوار حياته أشخاصًا طيبين وآخرين أشرار، ويعرف الفرح والألم، ويرى حظه السعيد يتحول إلى كارثة، ثم يرى يأسه يتحول إلى نعيم غير متوقع. إلا أنه وسط كل ذلك لم يفقد أبدًا براءته.

أعمال فنية شارك بها حيوانات 

الكونغر والكلب أبطالا في السينما المصرية

وفي نفس السياق تصدر الكونغر أفيش فيلم كونغر حبنا للنجم رامز جلال، والذي كانت تدور أحداثه حول شاب يعمل بإحدى شركات الشحن التي تتولى استقدام تماثيل لحيوان الكنغر لصالح أحد البازارات؛ ولكن في الجمرك تحدث مفارقة حيث تُستبدل التماثيل بحيوانات كنغر حقيقية، فيتولى الشاب مهمة رعاية تلك الحيوانات حتى تُسلم لصحابها الحقيقي، وتساعده في ذلك طبيبة بيطرية.

بينما كان الكلب رامبو بطل فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو مع الفنان الشاب عصام عمر، وكانت تدور أحداث الفيلم حول حسن الشاب الثلاثيني الذي يتورط برفقة (رامبو)؛ كلبه وصديقه الوحيد، في حادث خطير دون ذنب، ليصبح بين ليلة وضحاها مطاردًا من قِبل جاره (كارم)، الأمر الذي يدفع (حسن) للبحث عن طريقة آمنة لإنقاذ نفسه و(رامبو) من مصير مجهول.

الحمار والقرد بجانب أحمد زكي على أفيش فيلم أربعة في مهمة رسمية

وأيضا شارك كلا من القرد والحمار في فيلم أربعة في مهمة رسمية بجانب النجم أحمد زكي، وكانت تدور أحداث الفيلم حول أنور عبد المولى موظف يحلم بحياة متجددة، لذلك اتفق على عقد عمل في مجال السياحة بـ(اليونان)، إلا أنه لم يستطع السفر وعمل بمصلحة حكومية، لتتغير حياته من خلال قيامه بمهمة رسمية للمصلحة الحكومية التي يعمل بها، وهي تسليم تركة إلى بيت المال بـ(القاهرة) تتكون من قرد، وحمار، ومعزة، وتقع له العديد من المفارقات الكوميدية التي لا يجد منها مفرا.

تابع موقع تحيا مصر علي