عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رسالة إلى إسرائيل».. رئيس البرلمان الإيراني يقود طائرة إلى لبنان ويزور موقع أعنف غارة إسرائيلية|صور

رئيس البرلمان الإيراني
رئيس البرلمان الإيراني

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة قيادة رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، الطائرة بنفسه خلال رحلته إلى العاصمة اللبنانية بيروت، ويتفقد موقع غارة إسرائيلية استهدفت القيادي بحزب الله وفيق صفا الذي لا يزال حتى الآن مصيره مجهول. 

رئيس البرلمان الإيراني يقود الطائرة بنفسه ويصل بيروت

مشهد قيادة رئيس البرلمان الإيراني الطائرة بنفسه آثار تفاعل كبير، إلا أنه بالبحث تبين أن قاليباف لديه سجل حافل في المجال العسكري حيث تولي قيادة سلاح الجو في الحرس الثوري من عام 1997 إلى 2000. 

رئيس البرلمان الإيراني يقود الطائرة ويصل إلى بيروت
لحظة وصول رئيس البرلمان الإيراني إلى العاصمة اللبنانية بيروت 
لحظة وصول رئيس البرلمان الإيراني إلى العاصمة اللبنانية بيروت 

ووصل  قاليباف صباح اليوم السبت إلى مطار بيروت، في زيارة إلى لبنان تهدف من خلالها إجراء محادثات ولقاءات مع  رئيسي مجلس النواب نبيه بري والحكومة نجيب ميقاتي إضافة إلى لقاء مع نواب ورؤساء أحزاب، كما تأتي الزيارة بالتزامن مع الضربات التي تشنها إسرائيل على لبنان واستهداف كبار قيادات حزب الله المدعوم من إيران. 

وفور وصول رئيس البرلمان الإيراني إلى بيروت، قال إنه: “جاء للعاصمة بدعوة من نبيه بري نظيره اللبناني لنقل رسالة من على خامنئي، المرشد الإيراني ومسعود بزشكيان الرئيس الايراني إلى الشعب اللبناني وحزب الله”.

مصير مجهول للقيادي في حزب الله وفيق صفا 

وتفقد محمد باقر قاليباف برفقة اثنين من نواب حزب الله موقع الغارة الإسرائيلية الأعنف التي استهدفت قلب بيروت يوم الخميس 10 أكتوبر وأدت إلى مقتل 22 شخصا على الأقل.

وذكرت وكالة فرانس برس نقلاً عن مصدر مقرب من "حزب الله" بأن الضربة مساء الخميس استهدفت القيادي في حزب الله وفيق صفا الذي لا يزال مصيره مجهولا. 

زيارة قاليباف تأتي في توقيت حساس وتحدي واضح للتهديدات الإسرائيلية بشأن الانتقام من إيران بعد الهجوم الذي شنته في أول أكتوبر الجاري استهدف عمق الدولة العبرية للمرة الثانية خلال حرب غزة، حيث منذ هذا الهجوم توعدت تل أبيب بالرد القاس على طهران إلا أنه حتى الآن لم يحدث شيء فيما تواصل من جهة أخرى استهداف وكلائها في المنطقة لاسيما حزب الله. 

تابع موقع تحيا مصر علي