عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

5 فوائد لبشرتك عند تناول البطاطا

البشرة
البشرة

إذا كنت تبحثين عن طريقة طبيعية لمنح بشرتك توهجًا صحيًا ومشرقًا، فقد تكون البطاطا الحلوة هي الحل. فهي مليئة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تفعل العجائب لبشرتك وهي أكثر من مجرد طبق جانبي لذيذ. 

فوائد البطاطا البشرة

سواء كنت تعانين من الجفاف أو عدم تناسق لون البشرة أو تريدين تفتيح مظهرك، فإن إضافة البطاطا الحلوة إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعد بشرتك على الظهور بأفضل شكل، إليك كيف يمكن لهذا الغذاء الفائق أن يحول روتين العناية بالبشرة من الداخل إلى الخارج وفقا لما رصده موقع تحيا مصر.

1- انتاج الكولاجين 

البطاطا الحلوة غنية بفيتامين سي، وهو عنصر غذائي حيوي لإنتاج الكولاجين، الكولاجين هو البروتين الذي يحافظ على بشرتك مشدودة وناعمة ومرنة. وفقًا لدراسةدراسة 2021أظهرت مراجعة لـ 19 دراسة شملت 1125 مشاركًا (95% منهم من النساء) تتراوح أعمارهم بين 20 و70 عامًا أن الكولاجين المحلل يعزز بشكل كبير ترطيب البشرة ومرونتها ويقلل التجاعيد مقارنة بعلاجات الدواء الوهمي. يمكن أن يدعم الاستهلاك المنتظم للبطاطا الحلوة بنية بشرتك، مما يقلل من ظهور التجاعيد.

2- حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة

يأتي اللون البرتقالي للبطاطا الحلوة من البيتا كاروتين، وهو مضاد للأكسدة قوي يتحول إلى فيتامين أ في الجسم. فيتامين أ ضروري لإصلاح وتجديد البشرة. يساعد البيتا كاروتين أيضًا على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، مما يقلل من خطر حروق الشمس وتلف الجلد على المدى الطويل. يمكنك تعزيز دفاع بشرتك ضد الآثار الضارة للشمس عن طريق إضافة البطاطا الحلوة إلى نظامك الغذائي.

3- توحيد لون البشرة

تساعد المستويات العالية من فيتامين أ وبيتا كاروتين الموجودة في البطاطا الحلوة على تعزيز لون البشرة الموحد. يشجع فيتامين أ على تجديد خلايا الجلد، مما يساعد على تقليل البقع الداكنة والبقع والتصبغ غير المتساوي. إن تضمين البطاطا الحلوة بانتظام في وجباتك يمكن أن يساهم في الحصول على بشرة أكثر تناسقًا وتوهجًا صحيًا ومشرقًا.

4- ترطيب البشرة 

تحتوي البطاطا الحلوة على كمية جيدة من الماء، مما يساعد على ترطيب بشرتك. ليس هذا فحسب، بل إن البطاطا الحلوة غنية بالبوتاسيوم، الذي يساعد على موازنة مستويات السوائل في جسمك ويحافظ على بشرتك نضرة وصحية. إن تضمين البطاطا الحلوة في نظامك الغذائي يمكن أن يوفر لبشرتك الترطيب الذي تحتاجه لتظل نابضة بالحياة ومتوهجة.

5-تقليل الالتهاب 

البطاطا الحلوة لها خصائص مضادة للالتهابات بسبب محتواها العالي من مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية. تساعد هذه المركبات على تهدئة الالتهاب وتعزيز صحة الجلد. وفقًا لدراسةمعهد النشر الرقمي متعدد التخصصات(MDPI) دراسة، وجدت أن مستخلص البطاطا الحلوة الأرجوانية قد يساعدتقليل خطر الالتهابيمكن أن يساعد تناول البطاطا الحلوة بانتظام على تقليل ظهور حب الشباب ودعم بشرة أكثر تناسقًا ووضوحًا.

تابع موقع تحيا مصر علي