عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. إقامة جنازة المخرج إيمان الصيرفي

إيمان الصيرفي
إيمان الصيرفي

أعلنت لقاء الصيرفي، ابنة المخرج المسرحي إيمان الصيرفي، موعد ومكان جنازة والدها، وذلك من خلال منشور عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

موعد ومكان جنازة إيمان الصيرفي

وكتبت ابنة إيمان الصيرفي في منشورها الذي يرصده موقع تحيا مصر: الدفنة غدا بمقابر العائلة بالعامود الباب الوسطانى بالإسكندرية وصلاة الجنازة بعد صلاة الضهر في مسجد العمري في كرموز.

المخرج الراحل إيمان الصيرفي 

وفاة المخرج إيمان الصيرفي

وكان قد رحل عن عالمنا المخرج إيمان الصيرفي صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17 من شهر سبتمبر وأعلنت الفنانة القديرة إيمان الصيرفي موعد ومكان جنازة المخرج إيمان الصيرفي كما حرصت على توجيه الشكر لـ نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي مشيرة إلى مجهوداته ودوره البارز في إتمام الإجراءات لخروج المخرج إيمان الصيرفي من المستشفى لتشييع جثمانه إلى مثوان الأخير.

وكتبت الفنانة عايدة فهمي  في منشور يرصده موقع تحيا مصر عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلة: "تمت الإجراءات بالمستشفي على احسن وجه بفضل توجيهات دكتور أشرف زكي ونقابتنا المحترمة شكرا الفنان منير مكرم، وبكرة 9 صباح يتحرك الجثمان الي مقابر الاسرة بالإسكندرية قبل صلاة الظهر بإذن الله.. الف رحمة ونور عليك يا إيمان".

أخر أعمال إيمان الصيرفي

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال إيمان الصيرفي قبل وفاته مسرحية خرابيش، والتي تدور أحداثها في أعقاب ثورة 25 يناير 2011 في شكل فانتازي بين القطط والفئران والكلاب الأجنبية، حيث تقدم المسرحية انعكاس في هذه الحكاية لما حدث في الثورة

وشارك في بطولة مسرحية الحرافيش عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: محمد بدر، مونيا، عفاف رشاد، أيمن بشاي، مجدي إدريس، محمد عادل، وغيرهم، والمسرحية من تأليف خميس عز العرب، وإخراج إيمان الصيرفي.

من هو إيمان الصيرفي ؟

من الجدير بالذكر أن المخرج إيمان الصيرفي هو مخرج مسرحي اشتهر بأعماله المسرحية المتميزة والاستثنائية، وأخرج المخرج إيمان الصيرفي عدد من المسرحيات والعروض الهامة التي يرصدها موقع تحيا مصر ونالت إعجاب الجمهور وشهدت انتشار واسع وقت عرضها، منها مسرحية خرابيش التي حظت صدى واسع وقت عرضها الأول في عام 2011، فضلًا عن أنه كان يهوى التمثيل إلى حانب الإخراج وشارك في عدد من الأعمال السينمائية ومنها فيلم وراء الستار عام 2010 وسيت كوم راسين في الحلال، من جانب كل تلك الإنجازات شغل المخرج الراحل إيمان الصيرفي منصب المدير العام لفرقة الأسكندرية المسرحية لدى البيت الفني للمسرح التابع لوزارة الثقافة.

تابع موقع تحيا مصر علي