عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سوق الجونة السينمائي يتوسع ويعزز فرص التعاون بين صناع السينما

سوق الجونة السينمائي
سوق الجونة السينمائي

يستعد سوق الجونة السينمائي لاستقبال مجموعة واسعة من صناع السينما وشركات الإنتاج خلال الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي، التي تبدأ في 26 أكتوبر وتستمر حتى 30 أكتوبر، هذا الحدث يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققه السوق في دورته السابقة، مما ساهم في تعزيز دوره وتطويره.

تفاصيل سوق الجونة السينمائي

ويشهد سوق الجونة السينمائي الذي يرصد تفاصيله موقع تحيا مصر تحت إشراف مدير البرنامج، المنتج محمد تيمور، هذا العام زيادة ملحوظة في عدد الشركات المشاركة، حيث من المتوقع أن يشارك حوالي 22 شركة، بزيادة عن الدورة الماضية، يشمل المشاركون شركات من عدة دول عربية مثل مصر ولبنان والسودان وفلسطين والمملكة العربية السعودية، تم تصميم المعرض في شكل أنيق يسهم في تسهيل التفاعل بين المشاركين ويساعدهم على تقديم أعمالهم أمام أبرز شركاء صناعة السينما في المنطقة.

سوق الجونة السينمائي 

يهدف سوق الجونة السينمائي هذا العام إلى توفير فرص جديدة لشركات الإنتاج والتوزيع للتواصل مع زملائهم في الصناعة وزوار السوق من مختلف أنحاء العالم، كما يتيح لهم الفرصة لعرض خدماتهم ومنتجاتهم وتبادل الخبرات مع خبراء الصناعة، مما يفتح المجال لعقد اجتماعات وإبرام صفقات تسهم في تعزيز فرص الإنتاج المشترك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أهداف ورؤية سوق الجونة السينمائي

يستمر السوق في تقديم الدعم والتوسع لمشروعات صناعة السينما، مما يعزز من فرص النجاح الإقليمي والعالمي للعارضين ويعزز من موقع السوق كمنصة مهمة للتفاعل والتطوير في صناعة السينما.

تفاصيل برنامج سيني جونو

وتشهد الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، والتي تبدأ في 24 أكتوبر  وتستمر حتى 1 نوفمبر 2024 - تطورا جديدا لسيني جونة للمواهب الناشئة –وهو الجانب المختص بتطوير المواهب الشابة والصاعدة ضمن فعاليات المهرجان– حيث يتوسع البرنامج ليشمل عددا أكبر من المواهب ويصبح مظلة جامعة تضم جميع مبادرات المهرجان التي تدعم شباب صانعي الأفلام في مجالات التصوير والإخراج والإنتاج والتصميم وكافة الجوانب الفنية لعالم صناعة الأفلام.  ويؤكد هذا التوسع على التزام مهرجان الجونة السينمائي بدعم الأجيال القادمة من صناع الأفلام والمبدعين من مصر والعالم العربي وإفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي