عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 أطعمة تزيد من وزنك في أسبوع .. جيدة لمرضى النحافة

مرضى النحافة
مرضى النحافة

عندما يتعلق الأمر بإدارة الوزن، يركز العديد من الأشخاص على تناول الأطعمة الصحية، حتى بعض الأطعمة الأكثر صحة يمكن أن تساهم في زيادة الوزن إذا تم استهلاكها بشكل زائد أو دون وعي مناسب.

في حين أن هذه الأطعمة غنية بالعناصر الغذائية ومليئة بالفوائد، فمن الضروري أن تكون على دراية بكيفية دمجها في نظامك الغذائي.

أطعمة تزيد الوزن

فيما يلي نظرة عن كثب على 3 أطعمة صحية يمكن أن تساهم سراً في زيادة الوزن حسب ما رصد موقع تحيا مصر.


الافوكادو

الأفوكادو من الأطعمة الخارقة المعروفة بأحماضها الأحادية غير المشبعة المفيدة للقلب ومحتواها العالي من العناصر الغذائية. وهي غنية بالألياف والبوتاسيوم والفيتامينات الأساسية، مما يجعلها إضافة رائعة لأي نظام غذائي. ومع ذلك، وعلى غرار المكسرات، فإن الأفوكادو غني بالسعرات الحرارية أيضًا.

تحتوي حبة أفوكادو متوسطة الحجم على حوالي 240 سعرة حرارية. إذا كنت تضيف الأفوكادو بشكل متكرر إلى السلطات أو العصائر أو الخبز المحمص دون قياس أحجام الحصص، فقد تستهلك سعرات حرارية أكثر مما تدرك، مما قد يساهم في زيادة الوزن بمرور الوقت. الاعتدال هو المفتاح عند الاستمتاع بهذه الفاكهة الكريمية.

المكسرات

غالبًا ما يُشاد بالمكسرات باعتبارها مصدرًا قويًا للعناصر الغذائية، فهي غنية بالدهون الصحية والبروتين والألياف. وفي حين أنها توفر العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك صحة القلب وتحسين وظائف المخ، إلا أنها أيضًا كثيفة السعرات الحرارية بشكل لا يصدق .

يمكن لحفنة صغيرة من المكسرات أن تحتوي بسهولة على 150-200 سعر حراري، وزبدة المكسرات، مثل زبدة الفول السوداني أو اللوز، أكثر تركيزًا. يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول المكسرات أو زبدة المكسرات دون مراعاة محتواها من السعرات الحرارية إلى زيادة الوزن غير المقصودة.

يعد التحكم في الحصص أمرًا ضروريًا عند دمجها في نظامك الغذائي. التزم بحصص صغيرة ووازنها مع الأطعمة الأخرى.

الفواكه المجففة

الفواكه المجففة غالبًا ما يُنظر إلى الفواكه المجففة مثل الزبيب والتمر والمشمش على أنها وجبة خفيفة صحية غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. ومع ذلك، فإن عملية التجفيف تركز السكريات الطبيعية والسعرات الحرارية في هذه الفاكهة. على سبيل المثال، يحتوي كوب من العنب الطازج على حوالي 60 سعرة حرارية، بينما يحتوي كوب من الزبيب على حوالي 400 سعرة حرارية.

تابع موقع تحيا مصر علي