عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس لجنة الخطة والموازنة بالنواب: التسهيلات الضريبية الجديدة مهمة للاقتصاد المباشر والغير مباشر

فخري الفقي
فخري الفقي

قال الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ان وزير المالية أكد على فتح صفحة جديدة مع مجتمع المال والأعمال والمستثمرين من أجل الاستفادة من التسهيلات الضريبية.

رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: وزير المالية يرغب في التطلع إلى المستقبل

 وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي ، أن وزير المالية يرغب في التطلع إلى المستقبل والاستغناء عن الماضي 
واضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ان وزير المالية يتحدث عن تسهيلات ضريبية لرجال الاعمال والمستثمرين القائمه على المسانده والمشاركه واليقين.

رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: الحكومة بذلت مجهود كبير في التسهيلات الضريبية


واشار رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الى ان التسهيلات الضريبية الحكومة بذلت مجهود كبير فيه، وقطعت شوطا كبير ولكنها تحتاج مجهود اكبر في مجال دمج الاقتصاد الغير رسمي بالاقتصاد الرسمي.

رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب يوضح نسبة المستفيدين من التسهيلات الضريبة


ولفت رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الى ان الاقتصاد الغير رسمي بلغ 40% وقد يصل الى 60% مستدركا ان الاقتصاد الرسمي موجود في الدوله المتقدمه ولكن في حدود بسيطه جدا ما بين خمسه الى 10% ولكن ليس بالنسبه الموجوده في الدول الناميه ومن بينها مصر

واوضح ان الاقتصاد الغير رسمي الذي يعمل بعيدا عن نظر الدوله ويستفيد من خدمات الدوله ولا يساهم في الحصيله
واكمل رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، انهم يعملون في اتجاهين بحس اذا استطاع ان يعمل من خلال دمج الجانبين بعيدا عن نظر الدوله ويقدم لهم تسهيلات حتى يحفزهم ويندمجوا في الاقتصاد الرسمي ويستفيد.
وتابع امام غير المعقول ان المستفيد الرسمي الذي يقوم بدفع الضرائب ويستفيد منه الجميع الاقتصاد الرسمي والغير رسمي وهذا يعتبر غير عادل.
وراى انه في حال اذا كنا نرغب في تزويد الحصيله الاستثماريه فان الاربعين بالمئه الذين يعملون في الاقتصاد الغير رسمي لابد ان يدفع ضرائب بسيطه لانهم من المفترض ان تقوم الدوله بعمل نظام ضريبه مبسط للذين يعملون الاقتصاد الغير رسمي بحيث يتم جذبهم.

تابع موقع تحيا مصر علي