عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ياسر إدريس: مكافآت الأبطال الأولمبيين خالية من الضرائب.. أشكر أولياء أمورهم على دعمهم لهم

ياسر إدريس
ياسر إدريس

صرح المهندس ياسر إدريس رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، على هامش تكريم شركة كريد للأبطال الرياضيين الحاصلين على ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية باريس، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية

قال ياسر إدريس: “استطعنا في فترة قصيرة التعاقد مع رعاة للاعبين واللجنة الأولمبية المصرية، وأصبح هناك رعاة لأول مرة في تاريخ اللجنة الأولمبية، وطلبنا من الرعاة دعم الأبطال في أولمبياد باريس“.

وأوضح: “أشكر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الذي يؤيد القرارات سريعًا وبعد موافقتهم سيحصل الأبطال الأولمبيين على مكافآت حيث إن مكافأة أحمد الجندي مليون و 200 ألف جنيه، وسارة مليون و 100 ألف جنيه، وأحمد السيد مليون جنيه وهذا المبلغ خالٍ من الضرائب“.

واختتم إدريس حديثه قائلًا: “أشكر الأبطال الأولمبيين لأنهم أدخلوا السعادة على الشعب المصري فهم مثل للمرحلة القادمة، كما أن أولياء أمور اللاعبين كان لهم دور كبير في حصولهم على ميداليات وأقدم التحية لهم، وأشكر أيضًا شركة كريد لأنهم مهتمين كثيرًا بالرياضة المصرية“.

المهندس ياسر إدريس
ياسر إدريس

ياسر إدريس: لم يكن هناك أي تقصير في أولمبياد باريس 2024.. وتم صرف 500 مليون جنية على البعثة الأولمبية

وقال ياسر إدريس، خلال لقاء مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن جميع الاتحادات الرياضية بذلت أقصى جهدها في الإعداد لأولمبياد باريس، مضيفًا: «أنا أتحمل المسؤولية عن الـ21 اتحادًا وجميع اللاعبين، وأردف قائلًا: «غدًا سنسلم وزارة الشباب والرياضة تقريرًا شاملًا عن كل ما حدث من قبل الاتحادات خلال أولمبياد باريس».

واعتبر ياسر إدريس أن البعثة المصرية في أولمبياد باريس لم تفشل، قائلًا: «المرة دي ترتيبنا في أولمبياد باريس هو الـ51 عالميًا أما في أولمبياد طوكيو كان ترتيبنا الـ54 رغم أننا حصدنا 6 ميداليات، ما يعني أن هناك تقدمًا حدث، وضرب ياسر إدريس مثالًا بفنلندا، حينما قال: «فنلندا في تاريخها لا توجد بطولة أولمبياد شاركت فيها من قبل لم تتمكن فيها من إحراز ميدالية أولمبية. في أولمبياد باريس حاليًا لم تحصد أي ميدالية لأول مرة في تاريخها». 

تابع موقع تحيا مصر علي