عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإسكان يؤكد على أهمية تعزيز دور جمعيات المستثمرين بالمدن الجديدة

وزير الإسكان
وزير الإسكان

اجتمع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مساء أمس الأحد 1 سبتمبر، مع رؤساء جمعيات المستثمرين بالمدن الجديدة.

دراسة مشاكل المستثمرين بالمدن الجديدة سواء فى المشروعات الخدمية أو ما يتعلق بالمناطق الصناعية القائمة

وذلك، لدراسة مشاكل المستثمرين بالمدن الجديدة التي يرصدها تحيا مصر، سواء فى المشروعات الخدمية، أو ما يتعلق بالمناطق الصناعية القائمة، بحضور الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، ومسئولى الهيئة، ورؤساء أجهزة المدن الجديدة.

وزير الإسكان يشدد على أهمية التواصل الفعال مع المستثمرين وإشراكهم فى حل المشكلات

وشدد وزير الإسكان، على أهمية تعزيز دور جمعيات المستثمرين بالمدن الجديدة، والتواصل الفعال مع المستثمرين، وإشراكهم فى حل المشكلات، وكذا تعظيم وتنويع واستدامة مواردها المالية، من أجل المشاركة مع مجالس الأمناء وأجهزة المدن الجديدة، فى ضمان استدامة واستمرارية التنمية وتقديم الخدمات اللازمة، والحفاظ على الحالة العمرانية فى أفضل صورة ممكنة.

وزير الإسكان: الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة المدن الجديدة مستعدون لتقديم كل الدعم لجمعيات المستثمرين

وأردف الوزير، أن الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأجهزة المدن الجديدة، مستعدون لتقديم كل الدعم لجمعيات المستثمرين، موجهاً رؤساء أجهزة المدن الجديدة بالتواصل الدائم والفعال بشكل دورى مع جمعيات المستثمرين لسرعة حل المشاكل، وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة.

وكلف المهندس شريف الشربيني، بتشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، وعضوية رؤساء جمعيات المستثمرين بالمدن الجديدة أو من ينوب عنهم، ورؤساء أجهزة المدن أو نوابهم، والمختصين من الهيئة، من أجل التعاون لحل المشكلات وضمان استدامة التنمية بالمدن الجديدة، وإعداد تقرير شهرى يتم عرضه على الوزير بما يتخذ من إجراءات.

واستمع الوزير إلى مداخلات رؤساء جمعيات المستثمرين بالمدن الجديدة، حيث عرضوا المشاكل التى يواجهونها، ومقترحاتهم لتعظيم موارد الجمعيات، وتقدموا بالشكر والتقدير للمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على لقائه معهم والاستماع لمطالبهم.

على الصعيد الآخر، قال المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه، أن وزارة الإسكان تولى اهتماماً كبيراً بتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية المختلفة لخدمة أهالينا بمحافظة الوادى الجديد، والتى تمثل أكثر من 40 % من مساحة جمهورية مصر العربية، وذلك فى إطار استراتيجية الوزارة، لتنمية المحافظات الحدودية، وتوفير الخدمات المختلفة بها، وزيادة عوامل جذب السكان إليها.

تابع موقع تحيا مصر علي