عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عامر حسين: أزمة مباراة سموحة وبيراميدز استثنائية.. ونظام الدور الواحد هو الأنسب لدوري الموسم الجديد

عامر حسين من حوار
عامر حسين من حوار مع هاني حتحوت

تحدث عامر حسين عضو الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات، عن العديد من تفاصيل القرارات التي يتم اتخاذها تجاه الأندية واللاعبين، وكذلك مصير بطولة الدوري الموسم القادم، ويستعرض موقع تحيا مصر أبرز ما جاء على لسان عامر حسين.

تصريحات عامر حسين حول مصر الدوري ولقاء بيراميدز أمام سموحة

قال عامر حسين عضو الاتحاد المصري لكرة القدم حديثه: “كان من المقرر أن يتم انتهاء مسابقة الدوري الموسم الماضي يوم 30 يوليو، ولكنه انتهى في 18 أغسطس، بسبب تأجيل العديد من المباريات، نظرا لارتباطات الأندية الإفريقية، وكذلك فترات التوقف الدولي”.

وتابع خلال حواره في برنامج الماتش مع الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: ما حدث في مباراة سموحة أمام بيراميدز هو أمر استثنائي، نادي سموحة وهو صاحب الأرض، فعل كل شيء من أجل توفير المناخ المناسب لإقامة المباراة، ولكن حدث أمر خارج عن الإرادة، لذلك تم اعتباره ظرفا استثنائيا".

وأشار: “المباراة كانت تسير بشكل طبيعي، وفوجئنا بتحركة عربة المطافي، وعلمنا أن هناك حريقا في كابينة الكهرباء، حكم المباراة كان يريد استئناف اللعب، ولكن الحمادية المدينة وأجهزة أمن أمروا بإلغائها، وقرار إعادتها هو الأنسب والأكثر عدالة".

وصرح: “أرى أن يكون الدوري الجديد، بنظام الدور الواحد، فهو الأنسب والأكثر عدالة للجميع، أما تطبيق مبدأ عدم الهبوط، أمر مرفوض سواء من اتحاد الكرة أو رابطة الأندية”.

عامر حسين مع الإعلامي هاني حتحوت

عامر حسين يوضح حيثيات القرار ضد حسن الشحات في أزمة محمد الشيبي

وتطرق عامر حسين: “العقوبة التي تم اتخاذها ضد حسين الشحات، في أزمته مع لاعب بيراميدز محمد الشيبي، كانت بناء على تقرير مراقب المباراة، وإذا رغب أي فريق في الإطلاع على التقرير له ذلك”.

وأوضح: “تسريع الإجراءات من جانب لجنة الانضباط هو أمر ليس من شأني، كما أنه لا يحق لي كرئيس للجنة المسابقات، أن أطلع على تقرير حكم أي مباراة، ولكن إذا حدثت أي أزمة نقوم بمخاطبة لجنة الحكام للاستفرار عن الأسباب فقط”.

وأكمل: “عندما أشار كريستيانو رونالدو بغشارات خارجة تم إيقافه لمدة مباراتين فقط، القرارات جميعها تكون بناء على تقرير مراقب المباراة، الذي يتم إيقافه لمدة 6 أشهر حال وجود أي تقصير في عمله”.

تابع موقع تحيا مصر علي