عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

صفاء حسن تتوج ببرونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024

صفاء حسن
صفاء حسن

توجت صفاء حسن لاعبة منتخبنا الوطني لرفع الأثقال البارالمبي بالميدالية البرونزية  لوزن 79  كجم في منافسات رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل.

صفاء حسن تفوز ببرونزية رفع الأثقال في وزن 79 كجم

حيث رفعت صفاء 134 كجم  في المحاولة الأولى ،  وفي المحاولة الثانية  139 كجم ، وفي المحاولة الثالثة لم تتمكن من رفع ثقل قدره 146 كجم.

وتوجت الصينية مايو هان بالميدالية الذهبية ، وجاءت النيجيرية بوسي اومولايو في المركز الثاني محرزة الميدالية الفضية.

وبهذه الميدالية يرتفع رصيد  البعثة المصرية  في دورة الألعاب البارالمبية بباريس إلى 6 ميداليات ، 5 منهم لرفع الأثقال ذهبيتين لمحمد المنياوي وريحاب رضوان  و فضيتين لفاطمة محروس ومحمد صبحي ، وميدالية برونزية لصفاء حسن بالإضافة لميدالية برونزية لمنتخب الطائرة جلوس.

صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب الباراليمبية بباريس - بوابة الأهرام
بطلة مصر صفاء حسن

محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال وزن 220 كجم

ونجح محمد صبحي في رفع ثقل 220 كجم في المحاولة الأولى، ثم رفع ثقل 224 كجم في المحاولة الثانية، وفي المحاولة الثالثة لم يتمكن من رفع ثقل 230 كجم، ليتوج بالميدالية الفضية.

بعد فضية صبحي يصبح رصيد مصر 5 ميداليات بارالمبية في النسخة الحالية.

محمد صبحي يتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس | رياضة | النهار
البطل المصري محمد صبحي

حيث توج محمد المنياوي وريحاب رضوان بذهبيتي رفع الأثقال، وفاطمة محروس بفضية رفع الأثقال، والكرة الطائرة جلوس بالميدالية البرونزية.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

حديث والدة البطلة رحاب أحمد 

قالت والدة البطلة رحاب أحمد: “الحمد لله على التوفيق لنجلتي في الحصول على الميدالية الذهبية، أتابعها دائما لحظة بلحظة في جميع المنافسات، وأكون في حالة كبيرة من التوتر والقلق، وتابعت: “سجدت لله شكرا، فور إعلان فوز رحاب بالميدالية الذهبية، وكنت أتمنى ان أكون بجوارها وقادرة على الاحتفال معها في هذه اللحظة، هي دائما ما كانت تتمنى أن تحصد هذه الميدالية، والحمد لله تمكنت من ذلك".

تابع موقع تحيا مصر علي