عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحمد لله ربنا جبر بخاطرها .. والد رحاب بطلة مصر في بارالمبياد باريس 2024 : تستحق الميدالية لأنها مجتهدة

تحيا مصر

احتفلت أسرة البطلة رحاب رضوان ابنة عزبة الحواط التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، بفوز ابنتهم بالميدالية الذهبية في رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وقال والد بطلة مصر في رفع الأثقال، أنه كان يتابع مباراة ابنته منذ بدايتها، وبعد رفعها ثقل 121 كيلو جراما من المحاولة الثانية، امتلأت الفرحة قلبه وبدأ يحتفل مع باقي أسرته بفوز نجلته، بعدما كان القلق يملأ المنزل منذ بداية المباراة.

وأضاف والد رحاب رضوان، أن نجلته تعبت كثيراً من أجل الوصول إلى تلك المكانة والحصول على الميدالية الذهبية، مشيراً إلى أنها كانت قلقة قبل أن تغادر مصر لأن كان أمامها منافسة قوية، ولكن لم تحضر تلك المنافسة أمامها وتمكنت من الفوز ورفع علم مصر.

وتابع والد رحاب رضوان أن نجلته تعرضت لإصابة منذ فترة قريبة، ولكن تعافت منها قبل أن تغادر مصر، وبالعزيمة التي كانت تملأ قلبها وبحفظها للقرآن الكريم، تمكنت من الفوز ورفع رأس مصر وأسرة قريتها بالكامل في البارالمبية.

 والدة رحاب رضوان 

فيما قالت والدة رحاب رضوان "كنت قلقانه وأنا بتابع المباراة وبعيط وعماله ادعي ليها، وآخر مرة كلمتها قبل المباراة بيوم، ولكن الحمد لله ربنا نصرها وفازت بالميدالية وفرحت قلوبنا جميعا، وكنا بنزغرط ونعيط من كتر الفرحة، ومنتظرين وصولها عشان تكمل الفرحة الكبيرة".

وتابعت والدة رحاب رضوان أنه من المقرر وصولها مطار القاهرة الثلاثاء المقبل مع باقي البعثة، حتى يتم الإحتفال بها بعد تتويجها بالميدالية الذهبية.

كما هنأ المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، والشباب والرياضة بالمحافظة، البطلة رحاب أحمد رضوان بعد حصولها على الميدالية الذهبية في بارالمبياد باريس 2024.

يذكر أن البطلة رحاب أحمد رضوان مصنفة بطلة العالم 5 مرات بعد حصد العديد من الألقاب والميداليات في مختلف البطولات الدولية والعالمية، منها ذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال 2017  - ذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال 2019 -  ذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال 2021 - ذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال 2023 - فضية بارالمبياد ريو دي جنيرو 2016 - فضية بارالمبياد طوكيو 2020 - ذهبية بارالمبياد باريس 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي