عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صبحي يتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024

البطل المصري محمد
البطل المصري محمد صبحي

توج محمد صبحي لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال، بفضية وزن 88 كجم، ضمن منافسات بارالمبياد باريس 2024، المقامة حاليًا في باريس وتستمر حتى يوم 8 سبتمبر الجاري، ويعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال وزن 220 كجم

ونجح محمد صبحي في رفع ثقل 220 كجم في المحاولة الأولى، ثم رفع ثقل 224 كجم في المحاولة الثانية، وفي المحاولة الثالثة لم يتمكن من رفع ثقل 230 كجم، ليتوج بالميدالية الفضية.

بعد فضية صبحي يصبح رصيد مصر 5 ميداليات بارالمبية في النسخة الحالية.

حيث توج محمد المنياوي وريحاب رضوان بذهبيتي رفع الأثقال، وفاطمة محروس بفضية رفع الأثقال، والكرة الطائرة جلوس بالميدالية البرونزية.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

محمد صبحي يتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس | رياضة | النهار
بطل مصر محمد صبحي

حديث والدة البطلة رحاب أحمد 

قالت والدة البطلة رحاب أحمد: “الحمد لله على التوفيق لنجلتي في الحصول على الميدالية الذهبية، أتابعها دائما لحظة بلحظة في جميع المنافسات، وأكون في حالة كبيرة من التوتر والقلق، وتابعت: “سجدت لله شكرا، فور إعلان فوز رحاب بالميدالية الذهبية، وكنت أتمنى ان أكون بجوارها وقادرة على الاحتفال معها في هذه اللحظة، هي دائما ما كانت تتمنى أن تحصد هذه الميدالية، والحمد لله تمكنت من ذلك".

وأضافت: “رحاب كانت تعاني من الإصابة قبل سفرها مع البعثة المصرية، ولكن كنت على ثقة ويقين، بقدرتها على تحقيق الميدالية الذهبية، وهو ما تحقق بفضل الثقة بالله والمداومة على الصلاة وقيام الليل، وقراءة القرآن، وأكملت: “رحاب محبوبة من الجميع هنا، سواء الأقارب أو الجيران، وكثيرا ما كنت أحزن بسبب ما لحق بها من إعاقة، ولكن هي الآن مصدر فخر لنا، ولأسرتها بالكامل”.

أشرف صبحي يهنئ اللجنة البارالمبية المصرية

قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة إلي اللجنة البارالمبية المصرية، ولبطلتنا المصرية رحاب أحمد بذهبية رفع الاثقال في الألعاب البارالميية باريس 2024، حيث استطاعت اللاعبة رحاب أحمد تحقيق الميدالية الذهبية في رفع الأثقال وزن 55  كجم.

تابع موقع تحيا مصر علي