عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جربها في المنزل .. 3 طرق فعالة لإزالة السموم من الرئتين

تنظيف الرئتين
تنظيف الرئتين

تعمل الرئتين بلا كلل يوميًا، فتقوم بتصفية الهواء الذي نتنفسه وحماية أجسامنا من الملوثات الضارة، والتعرض للدخان والتلوث والسموم البيئية الأخرى يمكن أن يثقل كاهل رئتينا، ويمكن أن يساعد إزالة السموم من رئتينا في تحسين وظائف الجهاز التنفسي، وتعزيز الصحة العامة، وتقليل مخاطر الإصابة بمشاكل الرئة.

طرق فعالة لإزالة السموم من الرئة

وفيما يلي  طرق سهلة وطبيعية لإزالة السموم من رئتينا بشكل فعال حسب ما رصد موقع تحيا مصر .

1- البخار

إن استنشاق الهواء الدافئ الرطب يمكن أن يفتح مجاري الهواء ويذيب المخاط في الرئتين، تساعد هذه الطريقة على التخلص من السموم والملوثات المحاصرة في الجهاز التنفسي، وجدت دراسة نُشرت في مجلة الطب السريري أن استنشاق البخار يمكن أن يساعد في تقليل أعراض الجهاز التنفسي، وخاصة لدى الأفراد الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية.

2- شاي الأعشاب

تشتهر بعض أنواع الشاي العشبي بخصائصها في إزالة السموم، والتي يمكن أن تدعم صحة الرئة. تتمتع الأعشاب مثل الزنجبيل والنعناع والكركم بتأثيرات مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تساعد في تطهير الرئتين وتقليل الالتهابات الناجمة عن الملوثات.

يحتوي الزنجبيل، على سبيل المثال، على مركبات يمكنها إرخاء عضلات مجرى الهواء وتعزيز وظائف الرئة، قم بتحضير كوب من شاي الأعشاب باستخدام الأعشاب الطازجة أو المجففة، اشربه مرة أو مرتين يوميًا للمساعدة في إزالة السموم من رئتيك ودعم صحة الجهاز التنفسي بشكل عام.

3- ترطيب الجسم

إن شرب كميات كبيرة من الماء يعد من أسهل الطرق لتطهير رئتيك من السموم. يساعد الحفاظ على رطوبة الجسم على تخفيف المخاط في رئتيك، مما يسهل إخراجه. كما يساعد الترطيب المناسب في طرد السموم من جسمك عن طريق البول والعرق. احرص على شرب 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا، يمكنك أيضًا زيادة تناولك للأطعمة المرطبة مثل الفواكه والخضروات لدعم إزالة السموم من الرئة.

تابع موقع تحيا مصر علي