عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اختبار جديد للكشف عن أمراض القلب .. تفاصيل

أمراض القلب
أمراض القلب

أظهرت دراسة جديدة أن اختبار الدم يمكن أن يخبرك بمدى صحة قلبك، وخطر الإصابة بأمراض القلب، وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وأكثر من ذلك.

 تشير دراسة جديدة إلى أن اختبار الدم قد يتنبأ بخطر الإصابة بأمراض القلب خلال الثلاثين عامًا القادمة تم التوصل إلى هذا الاستنتاج على أساس البحث المنشور في مجلة نيو إنجلاند الطبية حسب ما رصد موقع تحيا مصر. 

ووجدت الدراسة أنه بالإضافة إلى تقييم مستويات الكوليسترول، يمكن استخدام مؤشرات حيوية أخرى للكشف عن المشكلات المتعلقة بصحة القلب.

وعادة ما يتم قياس خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تقلب مستويات الكوليسترول في الدم لتحديد خطر الإصابة بأمراض القلب، LDL أو الكولسترول السيئ في حد ذاته يخبرنا عن هذا الاحتمال. 

وغالباً ما يتم استخدام المؤشرات الحيوية للمرضى الذين يحتمل إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية للكشف عن مثل هذا المرض. 

اختبار دم للكشف عن أمراض القلب

اختبار دم بسيط تم العثور على اختبار دم بسيط للغاية للكشف عن نوبة قلبية أو سكتة دماغية، من خلال تحليل بعض المؤشرات الحيوية في دمك، يمكنك فهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

العثور عليها الآن يستطيع الأطباء توقع الخطر الذي سيأتي في كل حالة واقتراح تغييرات في نمط الحياة وفقًا لذلك. من خلال اختبار بعض البروتينات والعلامات الجينية في الدم، يمكن للأطباء التنبؤ بصحة قلبك في المستقبل والحصول على معلومات ثاقبة. 

تابع موقع تحيا مصر علي