عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة الأهلي.. الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن مواعيد كأس الانتركونتيننتال 2024

النادي الأهلي
النادي الأهلي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن مواعيد مباريات كأس القارات للأندية “الانتركونتيننتال” 2024، بمشاركة 6 فرق، من بينهم النادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا 2023/2024، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

مواعيد مباريات كأس الانتركونتيننتال 2024

المباراة الأولى: ومن المقرر إقامتها يوم الأحد 22 سبتمبر القادم، وسوف تجمع بين العين الإماراتي أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على استاد هزاع بن زايد.

المباراة الثانية: يوم الثلاثاء 29 أكتوبر القادم، وتجمع بين الأهلي أمام الفائز من المباراة الأولى، ويقام اللقاء على استاد القاهرة الدولي.

المباراة الثالثة: يوم الأربعاء 11 ديسمبر القادم، وتجمع بين نادي باتشوكا المكسيكي ضد ممثل أمريكا الجنوبية، ولم يتم تحديد ملعب المباراة.

المباراة الرابعة (نصف النهائي): يوم السبت 14 ديسمبر القادم، وتجمع بين الفائز من المباراة الثانية أمام الفائز من المباراة الثالثة، ولم يحدد ملعب المباراة بعد.

المباراة الخامسة (النهائي): يوم الأربعاء 18 ديسمبر القادم، يلتقي فيها نادي ريال مدريد أمام الفائز من لامباراة الرابعة، ولم يتم تحديد ملعب اللقاء حتى الآن.

لا يتوفر وصف.
جدول مواعيد المباريات

كأس الانتركونتيننتال 2024

وتنص لوائح كأس الانتركونتيننتال 2024 أن بطل دوري أبطال أوروبا يشارك في المباراة النهائية بشكل مباشر وينتظر أحد الفرق من أبطال القارات للتواجد في المباراة النهائية والمنافسة على اللقب الأول، وأصبح ريال مدريد أول فريق أوروبي يتأهل لبطولة كأس الانتركونتيننتال 2024.

ما هو نظام بطولة كأس الانتركونتيننتال 

المباراة الأولى في بطولة كأس الانتركونتيننتال بين بطل دوري أبطال أفريقيا أو دوري أبطال آسيا ضد بطل أوقيانوسيا، وتقام قرعة في البداية من أجل معرفة الفريق الذي سيلعب ضد بطل أوقيانوسيا، ولو كان النادي الأهلي ستقام المباراة في ستاد القاهرة الدولي.

حكاية 12 تتويجًا للأهلي بدوري أبطال أفريقيا (خريطة) | يلاكورة
الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا

وفي حال لعب الأهلي المباراة الأولى أمام بطل أوقيانوسيا يذهب في المباراة التالية إلى الإمارات ومواجهة فريق العين بطل دوري أبطال آسيا، وحقق العين الإماراتي بطولة دوري أبطال آسيا بعد الفوز على يوكوهاما إف مارينوس الياباني بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة العودة، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الياباني بهدفين مقابل هدف واحد، وستكون المباراة التالية في كأس الانتركونتيننتال بين بطل دوري أبطال الكونكاكاف ضد بطل دوري أبطال أمريكا الجونبية ويتم اختيار ملعب المباراة بالقرعة، أما المباراة النهائية في كأس الانتركونتيننتال ستجمع بين بطل دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية ريال مدريد الإسباني، ضد الفائز من المباراة الرابعة، وستقام المباراة على ملعب محايد.

تابع موقع تحيا مصر علي