عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طريق الأهلي.. ريال مدريد يتأهل لنهائي كأس الانتركونتيننتال 2024

ريال مدريد
ريال مدريد

حسم فريق ريال مدريد الإسباني تأهله لنهائي كأس الانتركونتيننتال 2024 وذلك بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين مقابل لا شيء في المباراة النهائية، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

كأس الانتركونتيننتال 2024

وتنص لوائح كأس الانتركونتيننتال 2024 أن بطل دوري أبطال أوروبا يشارك في المباراة النهائية بشكل مباشر وينتظر أحد الفرق من أبطال القارات للتواجد في المباراة النهائية والمنافسة على اللقب الأول، وأصبح ريال مدريد أول فريق أوروبي يتأهل لبطولة كأس الانتركونتيننتال 2024.

موعد مباراة ريال مدريد في نهائي كأس الانتركونتيننتال 2024

تقام مباراة ريال مدريد الإسباني في نهائي كأس الانتركونتيننتال 2024 يوم 18 ديسمبر المقبل وحتى الان لم يتم تحديد ملعب المباراة، ولكن أعلن الفيفا بأن المباراة ستكون على ملعب محايد.

ويتواجد النادي الأهلي في بطولة كأس الانتركونتيننتال 2024 وذلك بعد فوزه على الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا بهدف مقابل لا شيء في المباراة النهائية وينتظر القرعة لمعرفة منافسه في البطولة.

Image
ريال مدريد

ما هو نظام بطولة كأس الانتركونتيننتال 

المباراة الأولى في بطولة كأس الانتركونتيننتال بين بطل دوري أبطال أفريقيا أو دوري أبطال آسيا ضد بطل أوقيانوسيا، وتقام قرعة في البداية من أجل معرفة الفريق الذي سيلعب ضد بطل أوقيانوسيا، ولو كان النادي الأهلي ستقام المباراة في ستاد القاهرة الدولي.

وفي حال لعب الأهلي المباراة الأولى أمام بطل أوقيانوسيا يذهب في المباراة التالية إلى الإمارات ومواجهة فريق العين بطل دوري أبطال آسيا، وحقق العين الإماراتي بطولة دوري أبطال آسيا بعد الفوز على يوكوهاما إف مارينوس الياباني بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة العودة، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الياباني بهدفين مقابل هدف واحد، وستكون المباراة التالية في كأس الانتركونتيننتال بين بطل دوري أبطال الكونكاكاف ضد بطل دوري أبطال أمريكا الجونبية ويتم اختيار ملعب المباراة بالقرعة، أما المباراة النهائية في كأس الانتركونتيننتال ستجمع بين بطل دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية ريال مدريد الإسباني، ضد الفائز من المباراة الرابعة، وستقام المباراة على ملعب محايد.

تابع موقع تحيا مصر علي