عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو اللجنة التنفيذية بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة: مصر تسعى ان تكون مركز لتصدير الأمونيا

الأمونيا
الأمونيا

كشف المهندس حسن أمين عضو اللجنة التنفيذية بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة أن مصر تسعى لأن تصبح مصدرة لـ الأمونيا الذي يلقي إقبال من دول كثيرة في الوقت الحالي، وهو ما أكد عليه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي خلال استعراضه خطط ومشروعات "أكوا باور" السعودية فى الطاقة وتحلية المياه والهيدروجين الأخضر.

عضو اللجنة التنفيذية بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة: مصر تسعى لامتلاك محطات مياه بقدره عالية

وأوضح المهندس حسن أمين عضو اللجنة التنفيذية بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي، ابرز المشروعات التي تعمل عليها الشركه مشيرا الى انهم اكدوا خلال الاجتماع مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بالامس على ثلاثه محاور رئيسية.

وأضاف المهندس حسن أمين عضو اللجنة التنفيذية بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة، ان المحور الاول هو محور تحليه المياه والمحور الثاني الهيدروجين الاخضر اما الثالث هو الطاقة المتجددة.

واشار المهندس حسن أمين عضو اللجنة التنفيذية بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة، انه فيما يخص تحليه المياه فان مصر بدات منذ فتره على وضع خطه ليكول لديها محطات تحليه مياه بقدره تصل الى 3 مليون متر مكعب في اليوم خلال الثلاثه سنوات القادمه وهناك خطه معلنه وتم النقاش حول كيفيه ان يحصل تعاون مع شركات عالميه في هذا المجال وتوطين او زياده المكون المحلي فيما يخص التحليه المياه.

عضو اللجنة التنفيذية بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة يوضح أهمية الهيدوجين الأخضر


وأكمل المهندس حسن أمين عضو اللجنة التنفيذية بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة، ان المحور الثاني هو الهيدروجين الاخضر الذي يعتبر هو المستقبل ويستخدم في الكثير من الصناعات منها هيدروجين الامونيا والامونيا الخضراء التي تدخل بدورها بصناعه كثيره منها النقل واكدوا على ان مصر لابد ان تضع اقدمها على مشروع الهيدروجين الاخضر .

عضو اللجنة التنفيذية بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة: مصر تسعى لأن تكون مركز تصدير للأمونيا

ولفت إلى أن ما تم استعراضه في الاجتماع استكمال لما انجزته مصر في موضوع الهيدروجين الاخضر، والمستهدف ان يكون بحلول 2028 المرحله الاولى بتكلفه استثماريه اتصل 4 مليار دولار تهدف الى انتاج 650 الف طن من الامونيا الخضراء ما يعادل 110 الف طن من الهيدروجين الاخضر وتطمح الى تصدير الامونيا الى الخارج خصوصا ان هناك تزايد كبيره على طلبه

تابع موقع تحيا مصر علي