عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب رمزي بندوة تحيا مصر: قانون الأحوال الشخصية للمسلمين سيعالج قضايا كثيرة جدًا

النائب إيهاب رمزي
النائب إيهاب رمزي بندوة تحيا مصر

قال النائب إيهاب رمزي عضو مجلس النواب، أن مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسلمين وللأقباط سوف يتم مناقشته خلال دور الانعقاد المقبل، معقبا:" القانون كان عليه نقاط خلافية كبيرة ولابد أن يطرح للحوار المجتمعي .. قانون الأحوال الشخصية أمل كل مسيحي في مصر لأن فيه معاناة شديدة سواء في أسباب الطلاق أو غيرها مثل المواريث "الأنصبة" وهو بالنسبة للمسيحيين إنجاز، وهذا يؤكد الاحتياج الكبير له'.

النائب إيهاب رمزي: الدستور أتاح أن يحتكم المسيحيين لدينهم في الأحوال الشخصية

وأضاف النائب إيهاب رمزي، في ندوة تحيا مصر:" وفقا لعقيدتي وفكري أرى أن المواريث الرجل مثل الأنثى، وليس الذكر مثل حظ الأنثيين، والدستور أتاح أن يحتكم المسيحيين لدينهم في الأحوال الشخصية، وأنا عايز اطبقها، انا كمسيحي محتاج أطبق عقديتي".


وتابع عضو مجلس النواب:"هناك مشروع قانون تم إعداده من الطوائف المسيحية المصرية وتم التوافق عليه لكنه لم يناقش إلى الآن، لأن هناك أمور معينة ومترابطة مع قضايا خاصة بقانون الأحوال الشخصية للمسلمين، لذلك خروجهم معًا هو الأنسب وسيكون خروجهم للنور في دور الانعقاد القادم".

النائب إيهاب رمزي:قانون الأحوال الشخصية سيعالج قضايا كثيرة جدًا

وأكد عضو مجلس النواب، أن قانون الأحوال الشخصية سيعالج قضايا كثيرة جدًا، ومنها بعض المشاكل تم تناولها في العديد من المسلسلات.

تابع موقع تحيا مصر علي