عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استاذ علوم سياسية: زيارات بلينكن كثيرة للمنطقة وبلا فائدة

محمد كمال
محمد كمال

رأى أستاذ العلوم السياسية محمد كمال أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن كثير للمنطقة وبلا فائدة، مشيرا إلى أن المفاوضات الحالية الفرصة الأخيرة للتوصل لوقف إطلاق النار.
 

أستاذ العلوم السياسية: هذه المفاوضات فرصة لإنقاذ رهائن

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج المشهد من تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر شاشة تن، إن المفاوضات الحالية هي الفرصة الأخيرة للتوصل لوقف إطلاق النار، وإنقاذ أي رهائن وخروجهم أحياء من قطاع غزة.

أستاذ العلوم السياسية: أمريكا ستصبح منشغلة بنفسها الفترة القادمة

وأضاف الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، أن السياسة الأمريكية خلال الأيام المقبلة ستنعكس على الداخل بصورة كبيرة، بسبب الانتخابات الأمريكية، ولذلك الوقت الحالي يُعد آخر فرصة للدور الأمريكي النشط لمنع توسع الحرب، ووقف إطلاق النار في غزة.

أستاذ العلوم السياسية: زيارة بلينكن لا تدل على قدرة أمريكا على فعل شئ

وأوضح الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن هي التاسعة للمنطقة منذ الحرب على قطاع غزة، ونتائج هذه الزيارات محدودة جدًا، لا تدل على قدرة الولايات المتحدة في الضغط على دولة الاحتلال.

من جانبه رأى الخبير الاستراتيجي، عبدالمنعم سعيد، أن هناك صعوبه في عمليات التفاهم وعمليات السلام في المفاوضات بين فلسطين و “إسرائيل” والكلام وجها لوجه لتصبح النتيجه نوعين من من الصراع العربي الاسرائيلي والصراع الفلسطيني الاسرائيلي لان الصراع العرب الاسرائيلي بدا بان يكون هناك دول عربيه موجوده بدات مع مصر التي رات انه لن يتم ايقاف الصراع الا الى الابد ولكن اصبح هناك نقاط التفاهم في الصراع العربي الاسرائيلي اما الصراع الفلسطيني الاسرائيلي فهناك عقده يصعب التخلص منها وصراع الوضع الحالي يعمقها.

واشار إلى أن، ما حدث بعد السابع من اكتوبر هو عمليه تشبه عمليات الهليكوست ولكن هذه المره ينفذها اليهود بانفسهم ضد الشعب الفلسطيني حيث راينا كيف تقوم اسرائيل بالاباده في حق الشعب الفلسطيني هو عمليات الازاحه التي تقوم بها في محاوله لطردهم من ارضهم.

تابع موقع تحيا مصر علي