عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفكر سياسي: إسرائيل تتمنى توجيه إيران ضربة عسكرية لها لترد بالمفاعلات النووية

عبد المنعم سعيد
عبد المنعم سعيد

أوضح عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي، تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي  أنتوني بلينكن ، إلى مصر، قائلا:" الوضع في المنطقة حرج، وهذه الزيارة تأتي في إطار الجهود المبذولة".

تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لمصر

وأضاف عبد المنعم سعيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"  المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" هناك سعي لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين".

وتابع عبد المنعم سعيد:" الوقت الحالي حرج، وإسرائيل وحماس يتبعان سياسة حافة الهوية، معقبا:" مصر موقفها  تجاه هذه الأزمة واضح ومحترم".

سعيد: الدولة المصرية رفضت فتح معبر رفح قبل أن تتولى السلطة الفلسطينية

وواصل:" الدولة المصرية رفضت فتح معبر رفح قبل أن تتولى  السلطة الفلسطينية  إدارته من الجانب الآخر وانسحاب الإسرائيليين معقبا:"إسرائيل تتمنى توجه ضربة إيرانية لها، حتى تتخذ هذا ذريعة لضرب المفاعلات النووية الإيرانية وتدمير طاقتها النووية".

وأكمل:" هناك اتصالات سرية كثيرة يتم إجراؤها حاليًا، حيث إن الاتفاق الذي يتم التشاور حول الآن غير معلومة حتى الآن، وحماس توافق عليه دون إضافة جديد عليه من الطرف الثاني".

وأتم :"الأمريكيين يبذلون أقصى جهدهم ولكن إسرائيل حليف رئيسي ومهم لهم، والعقوبة الوحيدة التي تؤثر فيهم هي وقف توريد الأسلحة والذخائر الأمريكية والأوروبية إلى تل أبيب".

نفت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة، ادعاءات تدخل بلادها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وذكرت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة: أن "ادعاءات تدخل إيران في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لا أساس لها من الصحة"، مؤكدة أن "إيران لا تنوي وليس لها رغبة في التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

وأضافت: " يتعين على الحكومة الأمريكية تزويدنا بأدلة تدعم ادعاءاتها وسوف نرد عليها".

اتهام إيران بالوقوف خلف حملات إليكترونية تستهدف الحملات الرئاسية والانتخابية 

أصدر مكتب مديرة الاستخبارات الوطنية، ومكتب التحقيقات الفيدرالي، ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنى التحتية الأمريكي، بيانا مشتركا، يتهمون فيه إيران بأنها وراء حملات إليكترونية وقرصنة تستهدف الحملات الرئاسية والانتخابية في الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا: لقد رصدنا في هذه الدورة الانتخابية أنشطة أكثر عدوانية من جانب إيران، وخاصة تلك التي تنطوي على عمليات تأثير تستهدف الجمهور الأميركي وعمليات إلكترونية تستهدف الحملات الرئاسية.

تابع موقع تحيا مصر علي