عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر بالتعليم: مناهج الصف الأول الإعدادى والأول الثانوي لم تكتمل حتى الآن

وزير التعليم
وزير التعليم

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى موقف مناهج الصف الأول الإعدادى والأول الثانوي.

مناهج الصف الأول الإعدادى والأول الثانوي

واكدت المصادر، مناهج الصف الأول الإعدادى والأول الثانوي لم تكتمل حتى الآن وجاري العمل عليه.

قال نائب وزير التربية والتعليم الدكتور أيمن بهاء الدين البصال ان الدولة بدات منذ فتره كبيرة في تطوير التعليم وقد أتضح ذلك من خلال تطوير المرحلة الابتدائية.

 

نائب وزير التربية والتعليم: استراتيجية تطوير التعليم ليست مقتصرة على شخص

وأكد نائب وزير التربية والتعليم،   خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، على أن الدولة تعمل عل تطوير التعليم من خلال استراتيجيه معلنة، مشيرا الى انه في 2019 اعلنت الوزاره عن تطوير التعليم برئاسه الدكتور طارق شوقي وزير التعليم حينها.
وشدد نائب وزير التربية والتعليم، ان استراتيجيه تطوير التعليم ليست مقتصره على شخص او متجسده في شخص واحد فقط وانما هي من خلال خبراء تعليم ومنظومه التعليم .

التحديات التي تواجه تطوير التعليم

وأشار نائب وزير التربية والتعليم، الى انه يتم العمل على تلك الاستراتيجيه وهناك تطور ومع التطور يحدث نوع من انواع التحديات حيث يتم مواجهه تحديات ضخمه نقص كبير في المعلمين نقص كبير في عدد الطلاب حل لدرجه ان هناك مراحل لا تذهب الى المدرسه من الاساس مثل الصف الشهاده الاعداديه والثانويه العامة، حيث ان نسبة الغياب ترتفع بصورة كبيرة بين الطلاب ولا يذهبون الى المدارس وهذه مشكله كبيره بالاضافه الى انها المشكله الرابعه هي هيكل الدراسه في الثانويه العامة.

مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة

وبشان الطلاب الراسبين في الثانوية العامة هذا العام سوف يظلون على ما هم عليه بشان نظام الثانوية القديم حيث انهم تقدموا في مراكز بشان الدراسه والمواد واجتازوها لذلك سوف يبقوا على النظام القديم.
واضاف نائب وزير التربية والتعليم، ان نتيجتهم سوف تكون من 410 مثل بقيه زملائهم الذين نجحوا في هذا العام وسوف يتم التنسيق على النظام القديم وسوف يتم احتساب الدرجه بالنسبه المئويه
وكشف ان موعد الدراسه سوف تبدا من 21/9 وسوف تكون لمده خمسه ايام ولكن في بعض المحافظات كان يطبق نظام ست ايام في الاسبوع بشكل او باخر.

واوضح انه سيتم الاقتصار على خمس مواد للطلاب المقبلين على الصف الثالث الثانوي بدلا من سبع مواد، مشيرا الى ان الذي خرج من المواد هي اللغه الثانيه حيث سيتم الامتحان بها ولكن لا يضاف الى المجموع بالاضافه الى الجيولوجيا كما بالنسبه لعلم رياضه سيتم دمج الرياضه في ماده واحدة

تابع موقع تحيا مصر علي