عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدوري الإنجليزي الممتاز| حصاد الجولة الأولى: محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية ومانشستر سيتي يزيد متاعب تشيلسي وأرسنال يرفض الاستسلام في المحاولة الثالثة.. أرقام وإحصائيات

محمد صلاح
محمد صلاح

أسدل الستار على مباريات الجولة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكانت هناك العديد من النتائج الهامة والأحداث في الجولة الأولى، وبدأ مانشستر سيتي حمله الدفاع عن لقبه بفوز هام على تشيلسي في قمة مباريات الجولة الأولى خارج ملعبه، وحقق ليفربول الفوز في أول مباراة مع المدرب الهولندي آرني سلوت، وقاد محمد صلاح الريدز لتحقيق الفوز ويستمر في تحقيق الأرقام القياسية في الجولة الأولى، وعن أرسنال فبدأ بدوره وحقق الفوز على وولفرهامبتون ولديه إصرار على الفوز باللقب في المحاولة الثالثة على التوالي، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

الجولة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز

وبدأ مانشستر يونايتد افتتاحية الدوري الإنجليزي الممتاز وحقق فوز صعب على فولهام بهدف مقابل لا شيء عن طريق الهولندي الجديد جوشوا زيركزي والذي لعب في منتصف الشوط الثاني ولكنه أحداث الفارق، وكان هذا الهدف هو الأول في الدوري هذا الموسم، وحصل ماسون ماونت لاعب مانشستر يونايتد على أول بطاقة صفراء في الموسم الجديد 2024/2025.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
جوشوا زيركزي
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏لعب كرة القدم‏، و‏لعب كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
جيمي فاردي

وشهدت مباراة إيفرتون وبرايتون أول بطاقة حمراء مباشرة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم وكانت لصالح أشلي يونج مدافع إيفرتون بعد اعتراض ميتوما لاعب برايتون، وحصل فابيان شار لاعب نيوكاسل على ثاني بطاقة حمراء مباشرة في الموسم أمام ساوثهامبتون.

أرقام الجولة الأولى في الدوري الإنجليزي

أقيمت 10 مباريات في الجولة الأولى، وكان الفوز حاضراً في 8 مباريات والتعادل في مبارتين، فتعادل بورنموث أمام نوتينجهام فورست بهدف لكل فريق، وبنفس النتيجة تعادل ليستر سيتي العائد مجدداً للدوري الإنجليزي أمام توتنهام هوتسبير.

شهدت الجولة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز تسجيل 21 هدفا في 10 مباريات، وتم إشهار 39 بطاقة صفراء وعدد 2 بطاقة حمراء، وتم تسجيل أول هدف عكسي في الموسم عن طريق إيثان بينوك لاعب برينتفورد في مرماه في مباراة كريستال بالاس.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏لعب كرة القدم‏، و‏لعب كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
محمد صلاح

إنجاز محمد صلاح ومدرب ليفربول الجديد

وصل محمد صلاح لهدفه التاسع في افتتاحية الدوري الإنجليزي الممتاز، وأصبح أول لاعب يصل لهذا الرقم متفوقا على العديد من أساطير الدوري الإنجليزي، ووصل للمساهمة رقم 15 في الجولات الافتتاحية، وسجل وصنع في فوز فريقه على إبسويتش تاون بهدفين مقابل لا شيء.

أما آرني سلوت المدير الفني لفريق ليفربول فأصبح أول مدرب للريدز في تاريخ البريميرليج يحقق فوزه الأول في أول مباراة رسمية مع الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏ و‏أشخاص كرة القدم‏‏
آرني سلوت مدرب ليفربول

صراع الصدارة

يتواجد برايتون حاليا في صدارة الدوري بفارق الأهداف عن 6 فارق كاملة، وفاز الفريق على إيفرتون بثلاثية نظيفة، ثم يتواجد ليفربول وارسنال ومانشستر سيتي في الترتيب حتى المركز الرابع، وصولا لفريق أستون فيلا في المركز الخامس، وفي المركزين السادس والسابع برينتفورد ومانشستر يونايتد.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏، و‏أشخاص كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
فوز مانشستر سيتي على تشيلسي
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏لعب كرة القدم‏، و‏لعب كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
كاي هافريتز لاعب أرسنال

تشيلسي وإيفرتون والبدايات السيئة

يستمر تشيلسي في الظهور بمستوى سيء رغم وجود عدد كبير من اللاعبين داخل صفوف الفريق، وتلقى الهزيمة على ملعبه أمام مانشستر سيتي بهدفين مقابل لا شيء، أما إيفرتون الذي ضمن البقاء في الدوري الموسم الماضي بصعوبة خسر على ملعبه أمام برايتون بثلاثية نظيفة.

وخسر الثنائي الصاعد إبسويتش تاون وساوثهامبتون في الجولة الأولى أمام ليفربول ونيوكاسل يونايتد، بينما تعادل ليستر سيتي أمام توتنهام هوتسبير في ختام مباريات الجولة الأولى.

تابع موقع تحيا مصر علي