عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سكرتير شعبة المخابز: قرار صرف الخبز بالجرامات بدلا من الأرغفة له إيجابيات وسلبيات

الخبز
الخبز

علق خالد فكري سكرتير شعبة المخابز بالغرفة التجارية على قرار دراسة قرار الحكومة حول صرف الخبز بالوزن بدلا من عدد الأرغفة، قائلا :"القرار ليه إيجابيات وسلبيات".

سكرتير شعبة المخابز بالغرفة التجارية يكشف نصيب الفرد من الخبز بالجرام

وقال خالد فكري سكرتير شعبة المخابز بالغرفة التجارية،خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان الـ5 أرغفة للفرد الواحد كان وزنهم 450 جرام حيث ان ارغف الخبز كان وزنه 90 جرام ليصبح ثلاثه ارغفه 270 جرام بمعدل 13 كيلو ونصف في الشهر.


وأضاف سكرتير شعبة المخابز بالغرفة التجارية، الى ان القرار الجديد هو انه سيتم منح الخبز بالجرامات وليس بالعدد وله مزايا وعيوب.

سكرتير شعبة المخابز بالغرفة التجارية يوضح مزايا وعيوب بيع الخبز بالوزن

واوضح سكرتير شعبة المخابز بالغرفة التجارية، ان مزايا استبدال منح الخبز بالجرامات بدلا من العدد الارغفه هو ان المواطن يحصل على حقه كاملا دون ان يكون هناك اي اقتصاص من الجرامات ولكن السلبيه هو ان المخابز الخاصه بالخبز ليس لديها قابليه بتنفيذ هذه التجربه في الوقت الحالي.

سكرتير شعبة المخابز بالغرفة التجارية: قرار بيع الخبز بالوزن يحتاج إل توفير الأليات قبل التتنفيذ

واستدرك سكرتير شعبة المخابز بالغرفة التجارية، انه عندما يتم بيع سلعه بالميزان سوف تاخذ وقت خلال بيعها ولكن عندما يتم بيعها بالعدد ستكون بشكل اسرع لذلك سوف يتم تعطيل سرعه البيع وبهذه الطريقه سوف يكون هناك تكدس بالنسبه للمخابز في حال بيع الخبز بالجرامات بدلا من العدد الارغفه لذلك لابد ان يكون هناك اليه في قبل تنفيذ هذا القرار ويكون لديها موازين كافيه وعمال كافيين من اجل مواكبه سرعه الانتاج.

يشار إلى أن، الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن في وقت سابق، عن دراسة مقترح لطرح الخبز المدعم بالوزن، مشيرًا إلى أن المقترح قيد الدراسة ولم يخرج من هذا الإطار، مؤكدا على استمرار العمل بنظام صرف الخبز الحالي دون حدوث أي تغيير، لكن المقترح الذي يرصده تحيا مصر بشأن طرح  الخبز بالوزن يتم دراسته وأن أي شيئ تسعى الوزارة له هو مصلحة المواطن وحصوله على حقه من المدعم.

تابع موقع تحيا مصر علي