عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف هيوصل كام.. شعبة المخابز: أسعار الخبز السياحي سترتفع بسبب السولار

الخبز السياحى
الخبز السياحى

أكد عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سعر رغيف العيش السياحي سيشهد زيادة بعد ارتفاع سعر السولار.

وتابع غراب، أن أغلب المخابز السياحية تستخدم السولار في تسوية الخبز، وهو ما سيؤدي لارتفاعه بنفس نسبة زيادة السولار.

وأشار، إلى أن وزارة التموين تدعم المخابز البلدية المدعمة، وستتحمل الهيئة العامة للسلع التموينية فارق تكلفة السولار ليظل سعر رغيف الخبز على بطاقات التموين كما هو.

سعر رغيف الخبز البلدي المدعم والمُسعر علي البطاقات التموينية

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية بعدم المساس وثبات واستقرار سعر رغيف الخبز البلدي المدعم والمُسعر علي البطاقات التموينية بسعر 20 قرش للرغيف.

ثبات واستقرار سعر رغيف الخبز البلدي المدعم

وأشار فاروق بأن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة تضع في اعتبارها جميع عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم ومن ضمنها سعر السولار والغاز، وذلك في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وأكد فاروق علي أن المواطن يحصل علي الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 20 قرش، واستمرار تحمل الدولة لفرق تكلفة الإنتاج إن وجدت وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

توفير الخبز البلدي المدعم علي بطاقات التموين

ويأتي ذلك فى اطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية علي توفير الخبز البلدي المدعم علي بطاقات التموين وصرفه للمواطنين بشكل منتظم..

زيادة أسعار البنزين والسولار

وأعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية أنه اعتبارًا من الساعة السادسة صباح اليوم الخميس، تقرَّر زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي لتكون الأسعار كالتالى:

وارتفع سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم المستهلك ليكون بسعر 12.25 جنيه بعد أن كانت  11 جنيها.

فيما رفعت سعر بيع اللتر من البنزين 92 أوكتين تسليم المستهلك ليكون بسعر 13.75 جنيه شامل الضريبة على القيمة المضافة مقابل 12.5 جنيه.

وزاد سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم المستهلك ليكون  بسعر 15 جنيها شامل الضريبة على القيمة المضافة بعد أن كان بـ  13.5 جنيه.
وسعر بيع اللتر من السولار ليكون بـسعر  11.5 جنيه بعد أن كان بـ 10 جنيهات.

وسعر بيع اللتر من الكيروسين تسليم المستهلك ليكون بسعر 11.5 جنيه شامل الضريبة على القيمة المضافة.

تابع موقع تحيا مصر علي