عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: مفتي الجمهورية السابق صاحب ضمير وإيمان حقيقي

المفتي السابق
المفتي السابق

وجه الإعلامي مصطفى بكري رسالة قوية لمهاجمي مفتي الجمهورية السابق شوقي علام، قائلا:"مفتي الجمهورية السابق صاحب ضمير وإيمان حقيقي".
 

الإعلامي مصطفى بكري: المفتي السابق لم يتراجع عن مواقفه بسبب أي ضغوط

وقال الإعلامي مصطفى بكري، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من  برنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، أن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية السابق، صاحب ضمير وإيمان حقيقي، ومعروف عنه أنه دائما لم يكن يتراجع عن موقفه بسبب أي ضغوط، مشيرا إلى الإساءات التي وجهت عبر السوشيال ميديا ضد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، الذي يلقى احتراما كبيرا في كل أنحاء العالم وكيف يستقبله الرؤساء والقادة.

الإعلامي مصطفى بكري: المفتي وافق على الأحكام التي اصدرها القضاء

وأشار الإعلامي مصطفى بكري، هاجموا الدكتور شوقي علام، بعد  انتهاء فترة توليه منصب المفتي، خاصة أن المفتي وافق على أحكام الإعدام التي أصدرها القضاء المصري العادل ضد القتلة والخارجين.

الإعلامي مصطفى بكري: شيخ الأزهر قيمة نعتز بها

وأكد الإعلامي مصطفى بكري، على أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، قيمة نعتز بها، وهو رجل لا يعرف سوى كلمة الحق ولا يتخذ إلا القرار الحق في شئون الدعوة، قائلا “إن من يهاجم الرموز المصرية الكبيرة هؤلاء مصيرهم زبالة التاريخ”.

الإعلامي مصطفى بكري: الشعب المصري لن ينسى أحداث العنف في 14 أغسطس

من جانب آخر، رأى الإعلامي مصطفى بكري، أن الدولة كانت حريصة في فض اعتصام رابعة، مشيرا إلى  الذكرى الـ11 التي حلت بالأمس، لفض إعتصام رابعة والنهضة.

واستدرك بكري أنه في ذلك اليوم كان لدى القيادة السياسية المصرية لديها رغبة في فض الاعتصام بطريقة سلمية ولكن، واجهت جماعات مسلحة، لافتا إلى أن المصريون لن ينسوا أحداث العنف من جماعة الإخوان الإرهابية في رابعة، مؤكدا أن الجماعة الإرهابية استخدمت كافة أنواع الأسلحة في الاعتصام.

وأردف الإعلامي مصطفى بكري، أن الدماء التي سالت في هذا اليوم أنتم السبب فيها، وليس أي جهة أخرى.

كما لفت إلى أن،  أن العالم يترقب الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، في ظل ما يحدث في منطقة الشرق الأوسط التي أصبحت معرضة للإشتعال في أي وقت.

تابع موقع تحيا مصر علي