عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: القيادة المصرية واعية وتدرك خطورة الوضع في المنطقة

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري، الشعب الفلسطيني يقدر موقف مصر في دعم قضيته، قائلا :" مصر لن تتخلى أبدا عن القضية الفلسطينية، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني  يقدر موقف مصر في دعم قضيته، فمصر  لم ولن تغير موقفها في دعمها للقضية الفلسطينية".

بكري: الشعب الفلسطيني يقدر موقف مصر في دعم قضيته 

وأضاف مصطفى بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" وينقله موقع تحيا مصر ، :" القيادة المصرية واعية وتدرك خطورة الوضع في المنطقة، مؤكدا أن العالم أجمع أشاد بموقف مصر القوي".

وتابع مصطفى بكري،  :" سقط أكثر من 40 ألف شهيد فلسطيني منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، معقبا:" عناصر الإخوان لا يتوقفون عن التشكيك أبدا في القيادة المصرية وجهودها في غزة".

مصطفى بكري: حالة استنفار كبرى في إسرائيل تحسبا ضربة إيرانية ضدها

وفي السياق عقب الإعلامي مصطفى بكري،  على تطورات الأحداث الراهنة بالمنطقة ، كاشفا عن  حالة استنفار كبرى في إسرائيل تحسبا لشن ضربة إيرانية ضدها، أو ضربة من حزب الله انتقاما لمقتل فؤاد شكر".

وأردف:" إسرائيل سترد على إيرام حال توجيه ضربة ضدها، وهو الأمر الذي قد يجر المنطقة إلى حرب".

وأدانت وزارة الخارجية المصرية  ، اليوم الخميس، بأشد العبارات تصريحات وزير المالية الإسرائيلي (المتطرف) بتسلئيل سموتريتش دعا فيها إلى أن تجويع المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة (مبرر إخلاقي). 

مصر: صدور مثل هذه التصريحات غير المسئولة بمثابة تحريض مرفوض ضد سكان قطاع غزة

وقالت الخارجية في بيان رصده موقع تحيا مصر:" تصريحات وزير المالية المشينة مرفوضةً شكلاً وموضوعاً، وتُعد مخالفةً صريحةً لقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الأربع التى تفرض على إسرائيل، باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، توفير الحياة الآمنة ومتطلبات العيش الرئيسية للشعب الفلسطينى تحت الاحتلال".

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الخارجية أن:" مصر تعتبر صدور مثل هذه التصريحات غير المسئولة بمثابة تحريض مرفوض ضد سكان قطاع غزة، وإمعان فى التنصل من تنفيذ التدابير المؤقتة التى طالبت بها محكمة العدل الدولية إسرائيل".

وأوضح البيان:"نذكر كافة أطراف المجتمع الدولي، بأن جوهر وأساس القانون الدولي الإنساني تشكل وتطور عبر العقود الماضية لمكافحة ومنع مثل تلك الممارسات المناهضة للكرامة الإنسانية، مطالبةً بضرورة الاضطلاع بجهد دولي فعال لوضع حد للمآسي التي يواجهها المدنيون في قطاع غزة، وبما يضمن الحفاظ على الحد الأدنى من المعايير القانونية والأخلاقية للحروب".

تابع موقع تحيا مصر علي