عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجوم كورسك.. تكتيك جديد من روسيا لحفر الخنادق في أراضيها لمنع التقدم الاوكراني

قوات أوكرانية على
قوات أوكرانية على الجبهة الروسة - رويترز

كشفت شبكة CNN الأمريكية، أن روسيا تعمل على حفر خنادق في أراضيها لمنع التقدم الأوكراني وذلك بعد الهجوم المفاجئ التى شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك المتاخمة للحدود الأوكرانية في السادس من أغسطس. 

إعلانات روسيا تطلب عمال لحفر خنادق لمنع التوغل الأوكراني على أراضيها

وذكر التقرير التى نشرته القناة الأمريكية إنها رصدت إعلانات في روسيا تطلب عمالًا للمشاركة في حفر هذه الخنادق مقابل 1600 إلى 4000 آلاف دولار.

قوات أوكرانية على الجبهة الروسة - رويترز

وعرضت صورًا ملتقطة بالأقمار الصناعية قالت إنها تظهر مواقع الخنادق الروسية التي يجري العمل عليها.

وذكر مصدر أوكراني للقناة أن كييف تستهدف أربعة مواقع رئيسة في عمق الأراضي الروسية، "جميعها مطارات".

وبدوره قال حاكم منطقة كورسك أليكسي سميرنوف، اليوم الخميس، إن السلطات في المنطقة قررت إخلاء مقاطعة جلوشكوف من السكان، وسط استمرار تقدم القوات الأوكرانية في المنطقة الحدودية، وفق رويترز.

وتقع المنطقة على الحدود مع أوكرانيا مباشرة، ويبلغ عدد سكانها نحو 20 ألفًا. وقال سميرنوف على تيليغرام إن الشرطة وغيرها من الأجهزة الحكومية تنسق عملية الإجلاء.

12 ألف عسكري أوكراني دخلوا إلى كورسك

وفي وقت سابق، أعلن قائد قوات "أخمات" الروسية الخاصة، اللواء أبتي علاء الدينوف أن:" نحو 12 ألف عسكري من القوات الأوكرانية دخلوا إلى أراضي مقاطعة كورسك، بينهم الكثير من الأجانب، وقد تم تحييد معظمهم".

وأضاف الدينوف: " هؤلاء هم الوحدات المتبقية من بعض الكتائب والألوية التي كانت منتشرة على طول الجبهة، تم نقلهم من هناك ومن كل مكان وإلقائهم هنا".

وتابع القيادي العسكري قائلاً:"وفي سياق الوجود الأجنبي فقط، أريد أن أشير إلى أنه كان هناك الكثير من الأجانب في البداية، وهذا يعني أن الكلام البولندي، والكلام الإنجليزي، والكلام الفرنسي مسموع في كل مكان، وكان هناك أشخاص ذوو بشرة داكنة من جنسية غير معروفة، لكن يمكنني القول إن معظمهم، من حيث المبدأ، قد تم تحييدهم بالفعل".

وبدأ التوغل الأوكراني في روسيا قبل ثمانية أيام ويعتبر غير مسبوق من حيث استخدام الوحدات العسكرية الأوكرانية على الأراضي الروسية. وفوجئت القوات الروسية بالهجوم الأوكراني وما زالت تحاول الرد وقد فر أكثر من مائة ألف مدني روسي من المنطقة.

هذا وقال قائد عسكري أوكراني كبير إن القوات تسيطر الآن على 74 مستوطنة في كورسك، والتي تبلغ مساحتها 1000 كيلومتر مربع.

وأعلن حاكم منطقة بيلجوراد الروسية حالة الطوارئ في جميع أنحاء المنطقة حيث لا تزال المنطقة تتعرض للهجوم من قبل القوات الأوكرانية.

تابع موقع تحيا مصر علي