عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كتلة الحوار تثمن الافراج عن ٦٠٥ من النزلاء المحكوم عليهم من كبار السن وتطالب بغلق ملف الحبس الاحتياطي

تحيا مصر

ثمنت كتلة الحوار صدور القرار الجمهوري بالإفراج بالعفو عن ٦٠٥ من النزلاء المحكوم عليهم من كبار السن ذوى الحالات الصحية المتراجعة

الإفراج بالعفو عن ٦٠٥ من النزلاء المحكوم عليهم من كبار السن ذوى الحالات الصحية المتراجعة

وأضافت كتلة الحوار في بيان صحفي أن ملف المحبوسين دائما في قلب اهتمام الدولة المصرية  وفي هذا الإطار تطالب كتلة الحوار بالإفراج عن كل  سجناء الرأي وغلق ملف الحبس الاحتياطي المطول وكذلك النظر بعناية في قضايا متظاهري فلسطين والصحفيين وإعادة الهدوء والإبتسامة لجميع الأسر المصرية.

ملف المحبوسين دائما في قلب اهتمام الدولة المصرية

أعلنت وزارة الداخلية، أنه  فى إطار تعزيز القيم الإجتماعية والوطنية ومراعة للظروف الإنسانية،  قرر رئيس الجمهورية الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة ل(605) نزيل من المحكوم عليهم من كبار السن ذوى الحالات الصحية المتراجعة ممن إنطبقت عليهم شروط العفو الرئاسى من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل فى خطوة إستثنائية ذات بُعد إنسانى فى إطار الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

فحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية، وأقيمت لهم إحتفالات بمراكز الإصلاح والتأهيل 

وتنفيذاً لقرار  رئيس الجمهورية فقد عقد قطاع الحماية المجتمعية لجان لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية، وأقيمت لهم إحتفالات بمراكز الإصلاح والتأهيل عبروا خلالها عن فرحتهم بهذا القرار الإستثنائى الذى فتح لهم باب أمل وحياة.

 

 كما أثنى المفرج عنهم على الخدمات والرعاية التى قُدمت لهم داخل مراكز الإصلاح والتأهيل والتى أعدتهم للإندماج فى المجتمع، وفقاً لمنظومة إصلاحية حديثة ومتكاملة تراعى حقوق الإنسان.

تابع موقع تحيا مصر علي