عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياضة النواب لـ تحيا مصر: "مصر حققا إنجاز بأولمبياد باريس بعد حصد 3 ميداليات.. لو حسبناها من ناحية إهدار المال العام "هنلغي الرياضة خالص".. وبندير "بالفهلوة"

أولمبياد باريس
أولمبياد باريس

علق النائب محمد عمر، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على النتائج التي حققتها البعثة المصرية في أولمبياد باريس، والتي حصدا 3 ميداليات في 3 ألعاب مختلفة ما بين -أحمد الجندي الحائز علي الميدالية الذهبية في لعبة الخماسي الحديث، وسارة سمير الحائزة علي الميدالية الفضية في لعبة رفع الأثقال، ومحمد السيد الحائز علي الميدالية البرونزية في لعبة سلاح السيف.

رياضة النواب لـ تحيا مصر: "مصر حققا إنجاز بأولمبياد باريس بعد حصد 3 ميداليات

وذكر "عمر"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن البعثة المصرية حققت نجاحًا بعدما حصدت نصف عدد الميداليات التي استهدفتها، إذ أن اللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة أعلنت عن استهدافها حصد من 6 إلى 7 ميداليات، وكون أن تحصد مصر 3 ميداليات منهم واحدة ذهبية، فهذا إنجاز يحسب لمصر.

محمد عمر: لو حسبناها من ناحية إهدار المال العام "هنلغي الرياضة خالص"

وقال نجم نادي الاتحاد الأسبق، عضو مجلس النواب، إن محاسبة المسؤولين عن مشاركتهم في أولمبياد باريس 2024، أمر طبيعي، لكن من غير الطبيعي أن يتم اتهام أي شخص أو اتحاد لعبة بإهدار المال العام،مضيفًا: "لو هتتحسب كده هنلغي الرياضة في مصر لأن في لاعيبة بتيجي أندية بملايين الدولارات وبتمشي من غير ما تعمل حاجه".

وتابع قوله: "دي رياضة وليست شيء مخل بالشرف، ولا يمكن مقارنتنا بالدول الأوروبية التي تعمل وفق منهج علمي مدروس، في ظل إن الأمور عندنا يدار جزء كبير منها بالفهلوة".

محمد عمر: يجب دراسة أسباب الفشل

وأردف عضو مجلس النواب أنه بدلا من توجيه الاتهامات للرياضيين، يجب دراسة أسباب الفشل، خاصة فريق الكرة الذي خسر من المغرب 6/0، معقبًا: "يا سيدي 6 زي 1، كلها خسارة.. مينفعش ندمر لاعبيتنا خصوصا إنهم لسه خبرتهم قليلة.. ولازم ندعمهم خاصة إنه مكنش فيه مخطط لتحقيق ميدالية في الأولمبياد"

تابع موقع تحيا مصر علي