عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار حكيم يذيب بيروقراطية جهات الولاية.. صناعة النواب تثمن منع غلق المصانع إلا بقرار الوزير

كامل الوزير
كامل الوزير

وصفت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، قرار وزير الصناعة بعدم إغلاق أي منشآت صناعية إلا بقرار منه وبعد العرض على رئيس مجلس الوزراء، أنه قرار حكيم يذيب من خلاله المعوقات التي كانت تواجه تلك المصانع والتي كان يتم غلقها بدون مبررات واضحة أحيانا وبسبب تدخل بعض الجهات أحيانًا أخرى لكن هذا القرار  يذيب بيروقراطية جهات الولاية.

صناعة النواب تثمن منع غلق المصانع إلا بقرار الوزير

وقالت "متى"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إن كان هناك أزمة كبيرة فيما يخص المصانع المعلقة، وقد وصل عدد المصانع المغلقة إلى أرقام مهولة للغاية، لافتة إلى أن القطاع النصاعي كان في حاجة لقرار يطمأنهم ويجعل هناك بيئة ومناخ عمل آمن لهم.

قرار حكيم يذيب بيروقراطية جهات الولاية

وأعربت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، عن أملها في أن يتم استمرار نهج النهوض بالقطاع النصاعي عبر قرارات قوية نتسطيع من خلالها توفير بيئة جاذبة للمستثمرين وجذب الاستثمارات الأجنبية.

منع إغلاق أي منشأة صناعية إلا بموافقة حكومية

وأعلن الفريق كامل الوزير، أنه لن يتم غلق أي منشأة صناعية إلا بقرار  من نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كامل الوزير، وذلك بعد العرض على السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي.

وأكد كامل الوزير،على ضرورة إتاحة مزيد من الأراضي الصناعية لتلبية الطلب المتزايد من المستثمرين عليها، فضلاً عن تذليل جميع العقبات والتحديات التي تعيق عمل المستثمرين بما يسهم في النهوض العاجل بالصناعة المصرية تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية.

وقال الوزير إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بتشكيل لجنة في وزارة الصناعة برئاسة الهيئة العامة للتنمية الصناعية وعضوية كل (وزارة الصحة – وزارة البترول – وزارة البيئة – وزارة التنمية المحلية – وزارة الداخلية – وزارة الزراعة ــ وزارة العمل –  اتحاد الصناعات المصرية – هيئة سلامة الغذاء – هيئة الدواء المصرية) هي الجهة الوحيدة المنوط بها التفتيش على المصانع، ولا يسمح بالتفتيش لأي جهة بصورة منفردة أو من خلال أشخاص أو من خلال مفتشين من الجهات المعنية.

تابع موقع تحيا مصر علي