عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الجيل»: قرار السيسي بالعفو عن 605 من كبار السن يعكس حرص القيادة السياسية على النهوض بملف حقوق الإنسان في مصر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أشاد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، بقرار رئيس الجمهورية الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة ل(605) نزيل من المحكوم عليهم من كبار السن ذوى الحالات الصحية المتراجعة ممن إنطبقت عليهم شروط العفو الرئاسى من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، مؤكدا أن تلك الخطوة تعزز تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

 حسن هجرس: قرارات العفو الرئاسي المتتالية عكس حرص القيادة السياسية على دفع ملف حقوق الإنسان

وأكد" هجرس" في تصريحاته: ان قرارات العفو الرئاسي المتتالية التي يصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعكس حرص القيادة السياسية على دفع ملف حقوق الإنسان، لافتا الي الدور الكبير الذي قام له الحوار الوطني في دعم هذا الملف سواء من خلال مناقشاته الثرية التي شارك فيها نخبة من المتخصصين والخبراء والمعنيين بالملف من اطياف الشعب المصري.

وأوضح هجرس ان العفو عن هذه الاعداد الكبيرة سواء من المحكوم عليهم فى قضايا او كبار السن او المرضى او المحبويين احتياطيا، تعتبر ردا حاسما على جماعات الشر وأبواق حقوق الإنسان المشبوهة التي تشكك فى حالة حقوق الإنسان فى مصر.


ووجه عضو الهيئة العليا بحزب الجيل،  الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على حرصه الشديد على منح هؤلاء المحكوم عليهم فرص ثانية للحياة حفاظا على مستقبلهم بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والجمهورية الجديدة.

قرار جمهوري بالعفو عن 605 نزلاء محكوم عليهم من كبار السن وذوي الحالات الصحية المتراجعة

هذا وأعلنت وزارة الداخلية، أنه  فى إطار تعزيز القيم الإجتماعية والوطنية ومراعة للظروف الإنسانية،  قرر رئيس الجمهورية الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة ل(605) نزيل من المحكوم عليهم من كبار السن ذوى الحالات الصحية المتراجعة ممن إنطبقت عليهم شروط العفو الرئاسى من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل فى خطوة إستثنائية ذات بُعد إنسانى فى إطار الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

تابع موقع تحيا مصر علي