عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللجنة الأولمبية المصرية تقرر زيادة قيمة مكافآت الميداليات الأولمبية

أحمد الجندي
أحمد الجندي

قرر المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بالتنسيق مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رفع قيمة مكافآت الفوز بالميداليات خلال أولمبياد باريس 2024، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

اللجنة الأولمبية المصرية

وارتفعت قيمة مكافأة الفوز بميدالية الذهبية إلى 5 ملايين جنيه و 4 ملايين جنيه للميدالية الفضية و3 ملايين جنيه للميدالية البرونزية بخلاف صرف مكافأة فورية لكل فائز ألف يورو وساعة يد قيمة.

وحصد أحمد الجندي على الميدالية الذهبية في منافسات الخماسي الحديث وسارة سمير الميدالية الفضية في رفع الأثقال ومحمد السيد ميدالية برونزية في سلاح المبارزة.

أحمد الجندي: أهدي ذهبية أولمبياد باريس للشعب المصري وأتطلع للمشاركة في لوس أنجلوس 2028

وقال الجندي:"لا أستطيع أن أصف مشاعري بتحقيق حلمي وسماع النشيد الوطني بعد التتويج بالميدالية الذهبية، لقد بذلت مجهود كبير مع فريق العمل من أجل الوصول لهذه اللحظة، وعن تحطيمه للرقم العالمي في النهائي بعد تحطيم الرقم الأولمبي في التصفيات، قال الجندي: لقد خططنا بشكل جيد من أجل تحطيم الرقم الأولمبي والعالمي، كنت أركض من أجل رقم قياسي عالمي ورقم قياسي أولمبي بالطبع، ولكن بعد الرماية المتوسطة كنت أشك في كسر الرقم القياسي العالمي، ولكن بعد أن أنهيت السباق اكتشفت أنني حطمته.

واستطرد الجندي: اهدي هذه الميدالية للشعب المصري وعائلتي ولأخي محمد الجندي، ولأسرة الخماسي الحديث بأكملها ومدربيني، وكل الشعب المصري، كما توجه بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر ادريس، وللاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان والدولة المصرية بشكل عام على الدعم الكبير.

تابع موقع تحيا مصر علي