عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيش الاحتلال: إصابة ضابط بجروح خطيرة في اشتباكات بغزة

جنود الاحتلال
جنود الاحتلال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، أن ضابطًا في لواء ناحال أُصيب بجروح خطيرة، خلال اشتباكات في جنوب قطاع غزة، أمس الخميس.

وأضاف جيش الاحتلال، في بيان مقتضب، أن الضابط المصاب تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

استشهاد 8 فلسطينيين

وفي سياق الحرب على قطاع غزة، استُشهِد 8 فلسطينيين وأُصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت على وجه الخصوص، مخيمات النصيرات والمغازي وجباليا، إلى جانب مدينتي خان يونس ورفح، جنوبي قطاع غزة، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

قصف منزل بمخيم جباليا

وتحدثت مصادر محلية فلسطينية عن قصفت طائرات الاحتلال منزلًا بمخيم جباليا شمال القطاع، ما أسفر عن سقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى، بينما استُشهِد وأُصيب عدد من الفلسطينيين جراء استهداف خيمة نازحين في منطقة الشوافين التابعة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس.

حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

وارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة، بحسب مصادر طبية فلسطينية، إلى 39699 شهيدًا، و91722 مصابًا منذ السابع من أكتوبر 2023، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

وفي وقت سابق، الجمعة، قال مسؤول أمريكي كبير، إن أي تصعيد إيراني من شأنه أن يقوض آمال التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

البيان المشترك للزعماء

ونقلت وكالة "رويترز" الإخبارية عن المسؤول قوله: "البيان المشترك للزعماء لا يرتبط بالوضع الإقليمي بشكل أوسع، وإذا كان له تأثير على إيران فهذا أمر جيد".

 تبعات أي هجوم تشنه إيران

وأضاف: " تبعات أي هجوم تشنه إيران ستكون كبيرة للغاية بما في ذلك على الاقتصاد الإيراني، وهناك طريق أفضل للمضي قدما بالنسبة لإيران".

وأكد أنه "لا يوجد أساس شرعي لدى إيران لشن هجوم عسكري ضد إسرائيل وسنكون مستعدين لأي طارئ".

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن الرئيس جو بايدن ووزير الدفاع استعرضا، مساء أمس، الانتشار العسكري في الشرق الأوسط.

مفاوضات وقف إطلاق النار

وفيما يتعلق بمفاوضات وقف إطلاق النار قال المسؤول: "من المرجح أن تبدأ أعمال تحضيرية لمحادثات وقف إطلاق النار قريبا، ولا نتوقع توقيع اتفاق بحلول الخميس المقبل".

واستطرد بالقول: "من الأمور المطروحة على الطاولة تسلسل التبادل"، لافتًا إلى " أنها مفاوضات ونحن بحاجة إلى بعض الأمور من الإسرائيليين ومن حماس".

تابع موقع تحيا مصر علي