عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم يوضح مصير الطالب المتظلم على النتيجة من التنسيق ودخول الدور الثاني

تظلم على النتيجة
تظلم على النتيجة

كشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم شادي زلطة عن تفاصيل الخاصة بتقديم بعض طلاب الثانوية العامة بتظلم على النتيجة الخاصة به.

المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: التصحيح الإلكتروني قلل من نسبة الخطأ

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي، إن الإجراءات الخاصة بعملية التصحيح الإلكتروني وعدم تدخل عنصر بشري في التصحيح كان له عامل كبير جدا في تقليل نسبه الخطأ، التي قد تكون معدومه في الاجراءات المتعلقة بتصحيح امتحانات الثانوية العامة.


واستدرك المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، ان وزارة التربية والتعليم بالرغم من ذلك تمنح الفرصه لطلاب الثانوية العامة للتقدم بتظلم لان الطالب قد يكون متاكد انه حل بشكل جيد وجد نفسه حصل على درجه اقل من المتوقع او قليلا لذلك وتمنحه الوزاره الذهاب من اجل الاطلاع على ورقه الاجابه ويرى نموذج الاجابه ويقارن بها ويرى الدرجات التي وضعت على ورقه الاجابة.

المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: التظلم يكون في تجميع الدرجات فقط


وكشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، انه في حال تم اكتشاف وجود خطأ في تجميع الدرجات يحصل على حقه كاملا وتعاد النتيجه الخاصه به ويتم ابلاغ مكتب التنسيق بهذا الأمر، مشددا على ان التصحيح يكون في تجميع الدرجات فقط وليس فيه اعاده تصحيح الاجابات الامتحان لان العمليه التصحيح تتم الكترونيا.


واشار شادي زلطه انه قبل امتحانات سنه الثانوية العامة قاموا بشرح الكثير عن اجراءات التصحيح المتعلقه بالاسئله المتعددة او الاسئله المقالية واوضحوا كيفيه التصحيح بها سواء كانت بشكل الكتروني او او اسئله المقالي التي تكون من خلال شخصين متخصصين والذي اذا اختلف احد بهما تم الاستعانه بمصحح ثالث من اجل دعم التقييم النهائي.

مصير الطالب المتظلم على النتيجة من التنسيق ودخول الدور الثاني


واكد على انه في حال اذا قام طالب بتقديم تظلم وحصل على درجات اضافيه في ماده معينه قد يكون رسبا فيها فانه يتم ابلاغ الكنترول بشكل فوري ولا يدخل الطالب الى امتحانات الدور الثاني في هذه الماده حيث تكون الاجراءات سريعه جدا.
ولفت الى انه في حال اذا حصل الطالب على درجات اضافيه في حل تقديم التظلم فان الدرجة الجديدة تذهب الى مكتب التنسيق بشكل فوري حتى لا يضيع على الطالب التنسيق المرحلة الأولى اذا كان من طلاب المرحلة الأولى.

تابع موقع تحيا مصر علي