عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار وزير التعليم العالي لسياسات التنسيق: لازم تكتب 75 رغبة في التنسيق

مكاتب التنسيق
مكاتب التنسيق

كشف السيد عطا مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق عن عدد الرغبات التي يشترط كتابتها في التنسيق من أجل الالتحاق بالكلية.

 

مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق يعطي نصائح في حال لم يتمكن الطالب من التنسيق بنفسه

وقال مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي، ان مكتب التنسيق منذ سنوات حصل تنسيق بين رؤساء الجامعات والوزير من اجل تجهيز معامل حاسب الي بالكليات المختلفة بالجامعات الحكومية في حال اذا لم يستطع طالب تسجيل رغباته عليه ان يتوجه الى اقرب جامعة حكومية من اجل تسجيل رغباته في حال لم يكن لديه كمبيوتر شخصي أو لا يستطيع تسجيل رغبات حيث يوجد متخصصين يستطيعون مساعدة الطالب في كتابة كافة الرغبات.


واضاف مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق، انه من اليوم ومنذ بدايه مرحله التنسيق يستطيع الطالب كتابه تحديد ما يرغبه الطالب حيث انهم يفاجئون بعد اعلان النتيجه فان هناك كليه معينه لم يكتبها في الرغبات.

مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق: لازم تكتب الرغبات في التنسيق مبكرا


وتابع مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق، ان فكره الانتظار حتى اعلان النتيجه هو شيء خاطئ حيث ان على الطالب ان يضع رغبات التي يريدها والكليه التي يريد الالتحاق بها لانه عندما يتاخر وينتظر النتيجه يفاجئ بعد ذلك انه لا يوجد مكان له في هذه الكليه التي لم يكتبها ظنا منه ان مجموعه لن يؤهله لها وياخذ طالب اخر مكانه.

مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق: لازم تكتب 75 رغبة في التنسيق


واكمل مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق، أن الطالب يستطيع ان يعدل الرغبات كيفما يشاء ويستطيع ان يسجل 75 رغبه وفي حال لم يكتب ال 75 رغبه لن يسمح الكمبيوتر بالتسجيل بكتابة الرغبات.

الجدير بالذكر أن نتيجة الثانوية العامة ظهرت أمس الأول بعد إعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم بنسبة نجاح 81.8%.

تابع موقع تحيا مصر علي