عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار وزير التعليم يوضح قواعد القبول في مكتب التنسيق واختبارات القدرات

التنسيق
التنسيق

كشف مستشار وزير التعليم عن قواعد القبول في مكتب التنسيق واختبارات القدرات ومكان التقديم للجامعات الخاصة.

مستشار وزير التعليم: لا يوجد تغيير في قواعد تنثيق الجامعات هذا العام

وأوضح مستشار وزير التعليم العالي لسياسات التنسيق والقبول السيد عطا،  خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه لا يوجد جديد في مكتب التنسيق الجامعات هذا العام وهي نفس القواعد القبول التي كانت العام الماضي ولا يوجد اي تغيير في قواعد التنسيق وذلك بناء على تعليمات وزير التعليم والمجلس الاعلى للجامعات حيث انها نفس التعاليمات ونفس القواعد التي تمت العام الماضي سوف تتم هذا العام.


وأضاف مستشار وزير التعليم، ان اختبارات القدرات وعدد الجامعات التي تحتاج الى ذلك بدات يوم الخميس الماضي 25 يوليو الجاري وسوف تنتهي يوم 8 اغسطس من الشهر القادم يحق لهم التقديم في اختبارات القبول هذا العام من كانوا فيه الثانويه العامه وهو حق مكتسب لجميع ابنائنا الطلاب ومن يرى فيني نفسه من ابناء الطلاب القدره او لديه الموهبه والاراده للالتحاق بالكليه من الكليات التي تتطلب اجتياز امتحان القدرات ان يتقدم لذلك.


وأشار مستشار وزير التعليم، الى ان الكليات التي تحتاج الى قدرات القبول هي الفنون الجميله والعماره والفنون التطبيقيه والتربيه الرياضيه والتربيه الفنيه والتربيه الموسيقية.

مستشار وزير التعليم: هناك إقبال كبير على جامعات الذكاء الاصطناعي


وشدد مستشار وزير التعليم، على ان الطالب مهما كان مجموعة مشترك في التحكم أي كلية من هذه الكليات ان يجتاز الطالب اختبارات القدرات.


وأردف مستشار وزير التعليم، فان الجماعات معظمها هذه العام تهتم الحاسبات والذكاء الاصطناعي لانه هو المستقبل وهناك اقبال كبير عليها وفي هذه الفتره هي فتره اختباراتها وقدرات وسوف تبدا التنسيق بعد ظهور نتيجه الثانويه العامة.

مستشار وزير التعليم يكشف عن عدد الجامعات الموجودة في مصر

ولفت مستشار وزير التعليم، الى انه يوجد في مصر نحو 27 جامعه حكوميه واربعه واربعين معهد حكومي و 187 معهد عالي خاص بخلافه الجامعات التكنولوجيه والذي يؤهل اليها الطلبه من خلال مكتب التنسيق

تابع موقع تحيا مصر علي