عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

غموض موقف كأس مصر وتهديد الأهلي وفرصة الزمالك للمشاركة في كأس السوبر المصري

كأس مصر
كأس مصر

يستمر الغموض حول موقف استكمال بطولة كأس مصر 2023/2024، وهناك اعتراضات من العديد من الأندية بسبب موعد استكمال البطولة بعد نهاية الدوري المصري بسبب ضغط المباريات وتلاحم المواسم بجانب تجمع منتخب مصر للمباريات الدولية، ويعرض موقع تحيا مصر التفاصيل حول هذا الأمر.

الأهلي يرفض المشاركة واستكمال كأس مصر

ورفض مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي المشاركة في بطولة كأس مصر في الأوقات الحالية ويريد تعديل المواعيد، وهناك مطالبات من العديد من الأندية بتعديل المواعيد لاستكمال المسابقة، وكان هناك اجتماع داخل الاتحاد المصري لكرة القدم لمناقشة مصير البطولة مع مسئولي الأندية ولم يحضر الأهلي ومودرن سبورت بجانب تواجد باقي الفرق المشاركة في المسابقة.

موعد مباراة الأهلي ويانج أفريكانز اليوم في دوري أبطال إفريقيا والقناة  الناقلة
فريق النادي الأهلي

تصريحات جمال علام حول مصير كأس مصر

وتحدث جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بأنه يريد استكمال كأس مصر حتى ينتهي الموسم من أجل فتح القيد المحلي والأفريقي للأندية، ورفض الاتحاد الدولي فتح القيد إلا بعد نهاية المسابقات المحلية والقرار حاليا سيكون إما استكمال كأس مصر أو إلغاء البطولة من أجل فتح القيد في الفترة المقبلة.

وهناك حل من الممكن أن يرضي جميع الأطراف وهو تأجيل انطلاق بطولة الدوري المصري في الموسم الجديد 2024/2025 في شهر أكتوبر المقبل بدلا من سبتمبر من أجل موافقة الأندية في استكمال كأس مصر والحصول على راحة كافية قبل بداية الموسم الجديد.

غموض موقف موقف كاس مصر

وحتى الان لم يتم الإعلان عن الموقف النهائي للمسابقة، وكانت هناك تقارير قد أشارت بأن الأهلي من الممكن أن يشارك في البطولة باللاعبين الشباب حتى لا يتعرض للعقوبات، وتنص لوائح البطولة بأن أي فريق ينسحب من كأس مصر بعد بداية البطولة يتم استبعاده من المسابقة في الموسم المقبل بجانب غرامة مالية كبيرة.

وهناك إصرار من جانب نادي الزمالك بالمشاركة في البطولة من أجل المنافسة على اللقب من أجل ضمان المشاركة في كأس السوبر المصري في الموسم المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي