عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حلقات فشل اتحاد الكرة|الحلقة الأولى.. اتحاد الكرة يكتفي بتوجيه اللوم للأندية في أزمة مباريات كأس مصر والمساومة الحل الأوحد

أعضاء مجلس اتحاد
أعضاء مجلس اتحاد كرة القدم

يستمر الاتحاد المصري لكرة القدم، في الفشل في احتواء الأزمات، التي يواجهها على كافة الأصعدة، حيث كثرت المشاكل،  وفي كل مرة يكون الرد عبارة عن حلول ومقترحات واهية لا وجود لها على أرض الواقع، والتي كان آخرها أزمة مواعيد مباريات كأس مصر، ويستعرض موقع تحيا مصر أبرز الملفات التي برهنت على استمرار فشل اتحاد الكرة المصري.

أزمة مواعيد مباريات كأس مصر واعتراض بعض الأندية

شهدت الساعات الأخيرة، بوادر أزمة جديدة بين اتحاد الكرة، وبعض الأندية وعلى رأسها النادي الأهلي، بعد أن أعلن الاتحاد مواعيد مباريات دور الستة عشر من مسابقة كأس مصر، حيث أبدت أندية الزمالك وبيراميدز، اعتراضهم على مواعيد المباريات، وأنها تعرض اللاعبين للمزيد من الإجهاد، في ظل ضغط المباريات بصورة كبيرة على مدار الموسم، وكذلك خوض مباريات البطولات الإفريقية، خلال الأيام القادمة.

لا يتوفر وصف.
مواعيد مباريات دور ال16 من كأس مصر 2023/2024

الأهلي يهدد بالانسحاب من كأس مصر

في نفس السياق، أعرب مسئولو النادي الأهلي رفضهم التام، على إقامة مباريات كأس مصر في هذا التوقيت، بسبب ما يعانيه لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، من الإجهاد الكبير، نظرا لتوالي المباريات، خاصة خلال الأشهر الأخيرة، وجاء قرار الأهلي بناء على رفض المدير الفني للفريق مارسيل كولر، والذي صرح أن ما يحدث هو بمثابة تضحية باللاعبين، وأنه لم يشهد مثل هذا في أي من دوريات كرة القدم على مستوى العالم.

اتحاد الكرة يساوم أندية البطولات الإفريقية 

استغل مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم، مطالب الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم القادم، بفتح باب القيد قبل موعده المحدد 31 أغسطس، في تقدم مقترح يتمثل في، موافقتهم على استكمال مسابقة كأس مصر مع فتح باب القيد قبل موعده، أو أنه في حال تمسكهم بالاعتراض على مواعيد المباريات، يتم إلغاء كأس مصر، ولن يتم فتح باب القيد إلا في الموعد المحدد وبالتالي، تخوض الأندية الدوري التمهيدي دون قيد الصفقات الجديدة.

رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن أسماء الأندية المشاركة في بطولات إ | مصراوى
دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية

حديث جمال علام رئيس اتحاد الكرة حول موقف النادي الأهلي

رئيس اتحاد الكرة المصري جمال علام، تحدث بالأمس مع الإعلامي سيف زاهر حول أزمة كأس مصر، ورفض النادي الأهلي، ولكنه لم يقدم أي جديد، كل ما صرح به أن عدم مشاركة النادي الأهلي خسارة كبيرة، مما يجعل الجميع أمام أمر واضح، وهو أن “أهل مكة ليسوا أدرى بشعابها” ، أي أن رئيس اتحاد الكرة لا يعلم طريقة معالجة الأمور، هو يعتمد فقط على توجيه اللوم للآخرين، دون طرح مبادرات ومقترحات لحل الأزمة.

جمال علام
جمال علام من لقائه مع الإعلامي سيف زاهر

موقف أندية الدرجة الثانية من استكمال كأس مصر

حيث أشار أحمد نبيل المشرف العام على الكرة بنادي أبو قير للأسمدة، مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامج الماتش على قناة صدى البلد، أن اتحاد الكرة لم يراعي أن الموسم في دوري المحترفين، قد انتهى منذ شهر مايو، وأن فريقه سوف يخوض لقاء كأس مصر القادم أمام بيراميدز بقائمة مكونة من 18 لاعب فقط، وصرح أن الاتحاد المصري لا يعقد الاجتماعات إلا لمناقشة أزمات أندية القمة فقط، دون النظر إلى باقي الأندية المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي