عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتاكل على السرير ؟ .. تحذير من الخبراء ضد هذه العادة

تحيا مصر

قد يبدو تناول الطعام في السرير بمثابة انغماس غير ضار، لكن أحد خبراء النوم أصدر تحذيرًا عاجلًا ضد هذه العادة، مشيرًا إلى ثلاثة أسباب رئيسية لماذا يجب تجنبها.

تكشف الأبحاث أن واحدًا من كل سبعة أشخاص في المملكة المتحدة يستمتع بتناول وجباته الجاهزة في السرير، ومع ذلك، حذر خبراء النوم في MattressNextDay الآن من أن هذه الممارسة الشائعة قد تؤدي إلى جذب مجموعة من الأمراض غير المرغوب فيهم وتعرض صحتك للخطر بأكثر حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

أضرار تناول الطعام على السرير 

قال الخبراء ان علب البيتزا وبقايا الدجاج الجاهز للأكل وما شابه ذلك يمكن أن تجتذب الذباب والنمل وحتى الصراصير، ولا يتعلق الأمر فقط بإزعاج الفتات، بل إنه يشكل خطرًا محتملًا على الصحة.

وتابع يمكن أن تنتقل البكتيريا الضارة Pseudomonas aeruginosa، والتي توجد عادة في الصراصير وفضلاتها، إلى بيجامتك أو ملابسك، تخيل أنك تنقل هذه البكتيريا إلى سريرك.

يمكن أن تسبب هذه البكتيريا عدوى، وقد يكون علاج العدوى صعبًا بسبب مقاومة Pseudomonas Aeruginosa الطبيعية للمضادات الحيوية، لذلك، من المهم جدًا الحفاظ على منطقة نومك خالية من بقايا الطعام، وفقًا لما ذكرته صحيفة Mirror.

إذا كان لا بد من تناول الطعام في السرير، تنصح الدكتورة ديبورا لي: "بينما يوصى بتغيير فراشك مرة واحدة في الأسبوع، إذا كنت تتناول الطعام في السرير، فسوف تحتاج إلى زيادة ذلك إلى مرتين في الأسبوع، لتجنب تلك المخلوقات المزعجة.

وليس فقط الحشرات هي التي قد تحتاج إلى القلق بشأنها، بل إن تناول الطعام في السرير له أيضًا تأثير سلبي على جودة نومك وجهازك الهضمي.

إن تناول الطعام أثناء الاستلقاء قد يسبب عدم الراحة أو الانتفاخ أو حتى ارتداد الحمض عن طريق حجب التدفق الطبيعي للهضم. لتقليل فرص ارتداد الحمض، يقترح الخبراء تناول الطعام قبل الذهاب إلى الفراش بثلاث ساعات على الأقل.

المشكلة الثالثة التي قد تنشأ عند تناول الطعام في السرير هي اضطراب الإشارات الطبيعية التي يرسلها جسمك للنوم، يحتاج دماغك إلى التعرف على غرفة النوم باعتبارها مكانًا للراحة، وليس لتناول الطعام، وإلا فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول للنوم.

من خلال الحفاظ على غرفة نومك كمكان مخصص للنوم، فإنك تخلق إشارة أقوى وأكثر ثباتًا بأن الوقت قد حان للراحة، مما يساعد جسمك على الاسترخاء بشكل أكثر فعالية.

تابع موقع تحيا مصر علي