عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار قضائي جديد بشأن دعوى تطالب بإخلاء سبيل سما المصري

سما المصري
سما المصري

تفاصيل جديدة في دعوى إخلاء سبيل سما المصري المنظورة أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بعد أن قضت 3 أحكام قضائية، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة.

تفاصيل دعوى إخلاء سبيل سما المصري

حيث قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة حجز دعوى تطالب بإخلاء سبيل سما المصري بعد تنفيذها 3 أحكام قضائية لإدانتها بالتعدي على القيم الأسرية للمجتمع المصري والسب والقذف للحكم في جلسة 27 أكتوبر.

تقدم المحامي أشرف ناجي محامي سما المصري بطلب إلى محكمة القضاء الإداري طلب فيه إخلاء سبيل موكلته سما المصري بعدما قامت بتنفيذ 3 أحكام قضائية في اتهامها بالتعدي على قيم المجتمع والأسرة المصرية وايضا السب والقذف، وقررت محكمة القضاء الإداري تأجيل نظر القضية لورود تقرير المفوضين.

محامي سما المصري يطلب إخلاء سبيلها

وقال محامي سما المصري أنه انتهت من تنفيذ 3 أحكام قضائية منها الحكم بالحبس عامين في القضية رقم 214 لسنة 2020 جنح مستأنف اقتصادي القاهرة، المقيدة برقم 410 لسنة 2020 جنح اقتصادي القاهرة والمتهمة فيها بالتعدي على قيم وأسس المجتمع المصري، حيث نفذت العقوبة مع الشغل وتم وضعها تحت مراقبة الشرطة وفقا لقرار المحكمة.

كانت محكمة القاهرة الإقتصادية قررت رفض استشكال سما المصري المقدم من دفاعها على حكم محكمة النقض بتغليظ العقوبة الصادرة بشأنها إلى سنة وغرامة 100 ألف جنيه، وقضت باستمرار حبسها حيث قالت سما المصري في نفس الجلسة أنها قضت كل مدة العقوبة المقضية بحقها من المحكمة وأنها تعرضت لظلم.

محامي سما المصري يقدم شهادة سداد رسوم الغرامة المقررة

وقدم محامي سما المصري من المحكمة خلال الأوراق المقدمة شهادة بسداد رسوم الغرامة المقررة في الحكم الموقع على سما المصري، وصورة من مذكرة الطعن أمام القضاء الإداري، وصورة من الطلب المقدم لإدارة الحماية المجتمعية بالإفراج عن سما المصري وطلب وقف تنفيذ العقوبة على موكلته لحين الفصل في مذكرة القضاء الإداري.

كما قدم محامي سما المصري، صورة من القانون رقم 6 لسنة 2018 والذي ينص على أن يقضى المحكوم عليه العقوبة بنصف المدة إذا كان حسن السير والسلوك، وإذا كان لا يشكل خطرا على الأمن العام، وصورة من القانون رقم 19 لسنة 2020 والذي ينص على أنه لا يتم الإفراج الشرطي في قضايا التجمهر والمخدرات وغسيل الأموال ومكافحة الإرهاب.

وقال محامي سما المصري أن القبض عليها جاء بناء على تقديم النيابة العامة طعن لمحكمة النقض، والتي بدورها قررت قبول الطعن وقامت بتصحيح الحكم السابق الصادر من محكمة الاستئناف بالحبس من سنة إلى عامين، وتم القبض عليها تنفيذا لذلك ولا يوجد عليها أحكام جديدة، مشيرا إلى أن سما المصري إلتزمت بعد خروجها من الحبس ووعدت بأنها هتكون في حالها.

تابع موقع تحيا مصر علي