عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات ورسوم استخراج قيد عائلي 2024

قيد عائلي
قيد عائلي

يبحث الكثير من المواطنين عن طريقة استخراج قيد عائلي 2024، عبر محرك البحث العالمي جوجل، والذي يستخدم في التقديم للخدمة العسكرية والكليات العسكرية وتقديمات النيابة ويستعرض موقع تحيا مصر خطوات استخراج قيد عائلي 2024.

استخراج قيد عائلي 2024

تتيح الإدارة العامة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية خدمات استخراج قيد عائلي 2024 من خلال إدارات وأقسام الأحوال المدنية في مختلف المحافظات، وأيضا المراكز الإلكترونية النموذجية الحديثة المتواجدة في بعض المحافظات، والتي تقدم خدمات الأحوال المدنية، بالإضافة إلى إمكانية استخراج قيد عائلي 2024 من خلال موقع وزارة الداخلية عن طريق خدمات الأحوال المدنية الإلكترونية.

استخراج القيد العائلي 

حيث يعد مستند القيد العائلي من أهم المستندات الشخصية التي يجب استخراجها في بعض الأوقات، وهي وثيقة يتم إثبات عدد الزوجات وأفراد الأسرة ويتم تقديمه أثناء التقديم في الكليات والمعاهد العسكرية بالإضافة إلى التقديم في الخدمة العسكرية لإثبات أن المتقدم هو الابن الوحيد لأبيه المتوفى، كما أن بعض المصالح الحكومية تطلب وثيقة القيد العائلي ويحق للأقارب حتى الدرجة الثالثة استخراج القيد العائلي للشخص المعني.

استخراج قيد عائلي من موقع وزارة الداخلية

وأتاحت وزارة الداخلية خدمات استخراج قيد عائلي 2024 للاقارب حتى الدرجة الثالثة، حيث يمكن للأقارب حتى الدرجة الثالثة التقدم على استخراج قيد عائلي للشخص المعني، ولم تستوجب وزارة الداخلية تواجد الشخص طالب خدمة استخراج القيد العائلي بنفسه، حيث يمكن للأب والأم والأشقاء حتى الدرجة الثالثة من القرابة التقدم للأحوال المدنية واستخراج قيد عائلي للشخص المعني.

اوراق استخراج قيد عائلي

وعن الاوراق المطلوبة لـ استخراج قيد عائلي 2024 لأول مرة يمكن استخراج القيد العائلي من السجل المدني بشرط تقديم صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بطالب الخدمة أو الأقارب، وشراء نموذج 40 قيد عائلي، ثم تقديم صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب القيد وقسيمة الزواج الخاصة بزوجاته أو والده ووالدته وصور شهادات ميلاد الأبناء وصور شهادات المتوفين من ذات الأسرة.

تكاليف استخراج قيد عائلي 2024

وعن تكاليف استخراج قيد عائلي من السجل المدني تكون التكاليف 30 جنيه، كما يمكن استخراجه للمرة الثانية بنفس التكلفة، أو استخراجه من موقع وزارة الداخلية مقابل 36 جنيه ودفع مقابل الخدمة عن طريق فوري أو البطاقات الائتمانية، ولا يمكن استخراج قيد عائلي 2024 من موقع وزارة الداخلية أو منصة مصر الرقمية للمرة الأولى حيث يتوجب أن يكون قد سبق استخراجه من السجل المدني.

خطوات استخراج قيد عائلي من العباسية

ويمكن استخراج قيد عائلي 2024 من الأحوال المدنية في العباسية وايضا الأقسام والإدارات التابعة له في مختلف أنحاء الجمهورية داخل أقسام الشرطة، حيث يتم التوجه إلى قطاع الأحوال المدنية أو الأقسام التابعة له وتقديم الاوراق اللازمة ثم استخراج القيد العائلي بسهولة ويسر بعد شراء نموذج 40 للتقدم على استخراج قيد عائلي 2024 من داخل الأحوال المدنية.

تابع موقع تحيا مصر علي