عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شهادات جامعية ومستندات.. الداخلية تضبط المتهم بالنصب على المواطنين بالإسكندرية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها في كشف ملابسات وتفاصيل الجرائم بشتى أشكالها، مع مواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون في مختلف المحافظات، ويرصد موقع تحيا مصر جهود أجهزة وزارة الداخلية.

الداخلية تضبط المتهم بالنصب على المواطنين بالإسكندرية

حيث كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن قيام أحد الأشخاص بالترويج لبيع شهادات جامعية ومؤهلات دراسية ومستندات مختلفة بمقابل مادى، حيث تبين أن المتهم طالب ومقيم بدائرة قسم ثان المنتزه بحافظة الإسكندرية.

شكلت أجهزة وزارة الداخلية فريق بحث حيث أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات عن تحديد وضبط مرتكب الواقعة (طالب- مُقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه بالإسكندرية)، وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى").

وبمواجهته أمام أجهزة وزارة الداخلية أقر بمزاولة نشاطه في الترويج لبيع شهادات جامعية ومؤهلات دراسية ومستندات مختلفة بمقابل مادي، وذلك بقصد النصب على المواطنين لتحقيق أرباح مادية، تحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

الداخلية تضبط المسئول عن مصنع مستلزمات طبية بدون ترخيص

وفي سياق متصل تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (المسئول عن مصنع مستلزمات طبية "بدون ترخيص"- كائن بدائرة قسم شرطة المرج) لإدارته المصنع لإنتاج وتصنيع كمية كبيرة من المستلزمات الطبية مستخدماً خامات رديئة مجهولة المصدر وممارسة مهنة الصيدلة بدون تصريح من الجهات المعنية بالإضافة لإدارته المصنع بدون ترخيص.

حيث عثرت أجهزة وزارة الداخلية بداخل المصنع على (طن مادة خام "جيل" -  1164 عبوة معجون صابون مركز- 1700 عبوة جيل أشعة سونار- 1,800طن مادة خام لإنتاج المنظفات والجيل- 2 تنك بلاستيك مملوء بالماء - أدوات ومعدات التصنيع- كميات كبيرة من العبوات الفارغة).

بمواجهة المتهم أمام أجهزة وزارة الداخلية إعترف بحيازته للمضبوطات من المستلزمات الطبية رديئة المصدر والمجهولة بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ومصادرة المضبوطات وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

الداخلية تضبط شخصين في القاهرة لقيامهم بالتنقيب عن الآثار

كما تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بوحدة مباحث قسم شرطة التبين بمديرية أمن القاهرة من ضبط (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية"- مقيمان بدائرة القسم).. لقيامهم بأعمال الحفر داخل مسكن أحدهما بقصد البحث عن الآثار، وبحوزتهما (الأدوات المستخدمة فى الحفر).. وعُثر بداخل المسكن على حفرة بعمق 7 أمتار.

بمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط إعترفا بحيازتهما للمضبوطات لإستخدامها فى أعمال حفر بقصد التنقيب عن الآثار داخل مسكن أحدهما، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة العامة في القاهرة لمباشرة التحقيقات مع المتهمين لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار.

تابع موقع تحيا مصر علي