عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخامسة على الشرقية بالثانوية الأزهرية : حلم حياتى التحق بكلية لغات وترجمة واسافر خارج مصر

تحيا مصر

بالزغاريد والهتافات استقبلت أسرة الطالبة «مريم أحمد محمد» ابنة قرية الجديدة التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، خبر حصولها على المركز الخامس على مستوى المحافظة في نتيجة الثانوية الأزهرية.

وقالت «مريم» لموقع تحيا مصر أنها كانت تدرس في معهد الجديدة الأزهري للفتيات، وحصلت على مجموع 592 درجة بنسبة 93.9% للقسم الأدبي، بعد مجهود استمر لعام كامل وسط ضغط كبير أثناء المذاكرة ومحاولة تنظيم الوقت بين الدروس والمذاكرة والراحة، مشيرة إلى أنها حصلت على المركز الأول في الصف الأول والثاني الثانوي.

مريم تكشف سر تفوقها

السادسة صباحاً كان بداية يوم «مريم»، حيث كانت تستيقظ وتصلي ثم تظل على سجادة الصلاة لتقرأ ورد من القرآن الكريم حتى يساعدها على الهدوء والتركيز أثناء المذاكرة طوال اليوم، فهذه العادة أساسية في حياتها بشكل يومي، ثم تتجه بعد ذلك إلى دروسها وعندما تنتهي تعود إلى المنزل لتتناول وجبة غذائها، بعد ذلك تتجه إلى غرفتها لتبدأ في تنظيم المواد التي درستها خلال اليوم وتذاكرها بكل جدية حتى لا تتراكم عليها.

الأم والاب هما العمود الأساسي داخل المنزل لـ «مريم»، حيث تحرص الأم على تجهيز الوجبات المفيدة لها وتقدمها إليها، كما تساعدها على الحفظ والتسميع، فيما يستكمل والدها دوره في محاولة شرح بعض المواد لها لمساعدتها بشكل أكثر على الفهم والحفظ، لتتوالى مساعدات الأبوين بشكل يومي ساعين إلى مساعدة ابنتهما على المذاكرة.

وأضافت «مريم» أنها بدأت في حفظ القرآن الكريم منذ أن كان عمرها 4 سنوات ومنّ الله عليها بالختم في الصف السادس الابتدائي، مشيرة إلى أنه على الرغم من صعوبة بعض المواد الشرعية ولكنها كانت تتوكل على الله وتحفظ بكل جدية ساعية بأن تحصل على المراكز الأولى في الصف الثالث كما حصلت عليه في الأول والثاني.

وتابعت «مريم» أنها استقبلت خبر حصولها على المركز الخامس على مستوى المحافظة من والدها، وبعد سماع الخبر شعرت أن قلبها كاد أن يقف من شدة الفرحة وبكت ثم سجدت شاكرة الله على نعمه وفضله، مشيرة إلى أنها كانت تتمنى تلك اللحظة حتى تدخل البهجة والسعادة على قلب أسرتها، كما تتمنى أن تلتحق بكل لغات وترجمة حتى تصبح مترجمة كبيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي