عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشابه أسماء.. مفاجأة في اتهام سيدة لـ اسلام البحيري بالنصب عليها

اسلام البحيري
اسلام البحيري

كواليس وتفاصيل مثيرة في اتهام سيدة لـ اسلام البحيري، بالنصب عليها حيث عدلت السيدة عن اتهامها وقررت بأنه تشابه أسماء، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل.

سيدة تتهم اسلام البحيري بالنصب عليها وتعود في أقوالها

حيث قررت السيدة أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة أن الشخص المشكو في حقه ليس المفكر والباحث المعروف اسلام البحيري وأن هناك تشابه أسماء في الواقعة، وهي لا تعلم ذلك والذي قام بالنصب عليها شخص آخر.

كانت سيدة أجنبية حررت محضرا بمديرية أمن الجيزة ضد المفكر والباحث اسلام البحيري تتهمه فيه بالنصب عليها والاستيلاء منها على مبلغ 300 ألف درهم إماراتي بعدما أوهمها باستثمارها في البورصة.

سيدة تتهم اسلام البحيري بالنصب عليها في 300 ألف درهم

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إخطارا من قسم شرطة أكتوبرأول تضمن ورود بلاغا من سيدة أعمال أجنبية محضرا ضد إسلام البحيري لتضررها منه بسبب استيلائه على مبلغ مالي قيمته 300 ألف درهم إماراتي.

وقالت السيدة أن اسلام البحيري أقنعها باستثمار أموالها في البورصة لأرباحها الضخمة فحولت له المبلغ المطلوب منذ عامين وحينها حرر لها شيكا بقيمة مليون و45 ألف جنيه كنوع من الضمان مقابل أموالها إلا أنه طوال العامين لم يقدم إليها أية أرباح أو يعيد إليها أصل المال.

السيدة: نصب عليا وقالي هنستثمر فلوسك في البورصة

وأضافت محررة المحضر أن اسلام البحيري كان يتهرب من رد أموالها فقررت صرف الشيك المحرر منه وعندما اتجهت إلى البنك فوجئت بعدم وجود رصيد في حسابه ما دفعها لتحرير محضر ضده، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي سياق متصل كان الباحث اسلام البحيري، عضو مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، كشف عن تفاصيل إنشاء مؤسسة تكوين موضحا مصادر تمويلها، وقال "إن المثقفين العرب والمصريين ليس لهم حاضنة ثقافية، أو دعم لذا بدأوا في التفكير في وجود مؤسسة تدعم المثقفين العرب، ومنذ عامين بدأ تأسيس الفكرة بشكل عملي".

وتابع اسلام البحيري، حفل انطلاق المؤسسة كان يوم 4 مايو، واختاروا شخصية الدكتور طه حسين رمز لحفل انطلاق المؤسسة، معقبا :" تكوين مؤسسة ثقافية تدعم إعمال العقل والإنتاج الثقافي والمفكرين والباحثين".

ونوه اسلام البحيري، بأن تكوين ستكون نقلة حضارية، فهى مؤسسة ولدت عملاقة، وتستهدف إحداث نهضة ثقافية، وتحريك الفكر، وإرساء قيم التسامح، وتقديم اطروحات جديدة لأفكار قديمة، معقبا:" تكوين تدعم كل الوسائل التي يمكن أن تصل بها للناس".

تابع موقع تحيا مصر علي