عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحبس عام لـ المتهمة بقضية سما كلينك وتغريمها 5000 جنيه

سما كلينك
سما كلينك

كواليس جديدة في قضية سما كلينك، حيث أصدرت المحكمة حكما في القضية بمعاقبة المتهم بالحبس عام وتغريمها 5000 جنيه، ويرصد موقع تحيا مصر كواليس الحكم.

تفاصيل الحكم في قضية سما كلينك

حيث قضت محكمة مدينة نصر، بمعاقبة أسماء. م المعروفة إعلاميا بـ سما كلينك بالحبس لمدة عام وغرامة 5000 جنيه والحبس 6 أشهر للتهمتين الأول والسابع، والحبس سنة مع الشغل للمتهمين الثانية والسادسة.

تضمن أمر إحالة صاحبة عيادة "سما كلينك" واثنين آخرين، إلى المحاكمة بتهمة الإهمال الطبي، وإنشاء عيادة بدون ترخيص، وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وانتحال صفة طبيب، في القضية رقم 7104 لسنة 2024 جنح أول مدينة نصر.

أمر إحالة المتهمة في قضية سما كلينك

وكانت جهات التحقيق المختصة أحالت المتهمين الثلاثة إلى المحكمة المختصة لمحاكمتهم عما أسند إليهم من اتهامات إدارة عيادة بدون ترخيص، وكذا الإهمال الطبي وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، في القضية رقم 7104 لسنة 2024 جنح أول مدينة نصر.

واتهمت النيابة المتهمين في قضية سما كلينك، أنهم بدائرة قسم أول مدينة نصر، أداروا محلا عاما عيادة، وذلك قبل الحصول على ترخيص من الجهة الإدارية المختصة، بالإضافة إلى مزاولتهم مهنة الطب بدون قيد في سجلات النقابة العامة للأطباء، ومزاولة المهنة بدون ترخيص من الجهات المعنية.

تفاصيل واقعة عيادة سما كلينك

انتشرت مقاطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تدوينات عديدة عن عيادة سما بمسمى - سما كلينك - والتي قدمت العديد من العروض الترويجية المثيرة للجدل، إلا أن الغريب أن السيدة التي تدعى سما لم تظهر بمظهر الأطباء ولكنها ظهرت مرتدية المشغولات الذهبية بشكل غريب وبصحبتها عددا من رجال الحراسات الخاصة.

مع انتشار فيديوهات سما كلينك على منصات التواصل الإجتماعي، ظهرت صورة للسيدة التي تدعى سما تحمل مسدسا وخلفها عددا من رجال الحراسات الخاصة ترتدي كميات من المشغولات الذهبية، وتجلس على مكتب، مما دفع الكثير على منصات التواصل الإجتماعي للسؤال عن ماهية عمل تلك السيدة وحقيقة عمل العيادة.

تضمنت مقاطع الفيديو الترويج إلى الحقن بالفيلر والبوتوكس بأسعار منخفضة للغاية لدرجة أنه لا تتعدي نصف الأسعار العادية في عيادات التجميل الأخرى، وهو ما جعل العديد من المواطنين يبحثون حولها على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة للوقوف على ملابسات هذه العيادة وتفاصيل فتحها وماهية صاحبتها.

وقامت الأجهزة المعنية بفحص الفيديوهات والصور، ثم قامت بإغلاق عيادة سما كلينك بعد التأكد من أنها تعمل بدون ترخيص ويديرها شخص ينتحل صفة طبيب بشري بالمخالفة للقانون، حيث تبين أن عيادة سما كلينك تحتوي على العديد من المخالفات للقانون والإجراءات المتبعة في عيادات التجميل المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي